رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير التموين المصري: تثبيت الأسعار الخاصة بالسلع التي توفرها الدولة ورغيف الخبز

نشر
الأمصار

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، إنه بالإضافة إلى حزمة الحماية الاجتماعية، هناك قرار تم اتخاذه بتثبيت الأسعار الخاصة بالسلع التي توفرها الدولة وهي السلع التي تصرف ببطاقة التموين ورغيف الخبز حتى نهاية ديسمبر هذا العام.

وأضاف أن القرار جاء لمراعاة تأثير الأزمة العالمية التي أدت إلى زيادة الأسعار لكافة السلع، بالإضافة إلى أهمية ما وجه به رئيس الوزراء باستمرار كافة المصانع والمتاجر بعرض السلع بكمية كافية وهو ما يتم التنسيق به مع اتحاد الصناعة والغرف التجارية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء عقب انتهاء مجلس الوزراء.

أخبار أخرى..

مصر ترفع القيود الخاصة بكورونا تزامناً مع قمة المناخ بشرم الشيخ

ذكر حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، أن رئيس مجلس الوزراء أطمأن خلال زيارته لشرم الشيخ على منظومة تأمين القمة من الناحية الطبية، حيث بدأ جولته بتفقد منظومة الحجر الصحي بمطار شرم الشيخ.

ثم تم الانتقال لتفقد المستشفى الميداني بمحيط مقر انعقاد القمة، فلأول مرة سيكون في مصر مستشفى ميداني داخل قاعة مؤتمر المناخ مجهز بكافة التجهيزات الطبية، ويوجد به غرفة عمليات وأشعة وسونار، ثم زار مستشفى شرم الشيخ الدولي، والذى شهد خطة تطوير شاملة طبقًا لأحدث المواصفات والمعايير العالمية، حيث تحولت إلى أول مستشفى خضراء في مصر.

وأضاف عبدالغفار لبرنامج على مسئوليتي في قناة صدى البلد أن كل التجهيزات والاستعدادات في مجال التأمين الطبي للمؤتمر تتم بمشاركة وإشراف منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أنه تم رفع كل القيود المرتبطة بإجراءات كورونا لدخول مصر، إلا أن الأمم المتحدة تحدد مجموعة من الاشتراطات الصحية لحضور جلسات القمة.

وزير البيئة الأردني: انعقاد " cop 27" بمصر فرصة لتوحيد الجهود

 

وأكد وزير البيئة الأردني معاوية الردايدة، أن انعقاد القمتين المقبلتين للمناخ العالمي للأمم المتحدة في مصر والإمارات، تعد فرصة حقيقية لتوحيد الجهود العربية المبذولة، في مشاريع مواجهة التغيرات المناخية وعرض للتحديات وفرص الحلول الواجب توافرها.

وكشف الوزير الأردني أن الوفد الأردني سيتقدم في المؤتمر بأربعة أوراق نقاشية، وهي بعدد المحاور التي سيناقشها المؤتمر والمتمثلة بـ (التخفيض، التكيف، التمويل والتعاون)، الأمر الذي يتطلب من جميع أعضاء الوفد ضرورة التنسيق المشترك وتوحيد الجهود والخطاب لإيصال رسالة وعرض وثيقة العمل الأردني للمؤتمر بكل شفافية ووضوح.

 

تكثيف الجهود والتنسيق المشترك

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير البيئة بأعضاء الوفد الأردني المشارك في القمة التي ستعقد في شرم الشيخ بين 6 و18 نوفمبر الجاري، للعمل على تكثيف الجهود والتنسيق المشترك بين المشاركين، لتوحيد الرؤى والأفكار الرامية إلى تحقيق المكتسبات الوطنية في مواجهة التحديات المناخية وآثارها المدمرة، من خلال المشاركة مع جميع الوفود المشاركة والجهات المانحة في أعمال هذه القمة، وسهولة الحصول على التمويلات اللازمة.

وشدد على التزام الأردن بجميع الاتفاقيات الدولية المتعلقة بالتغير المناخي، ومتابعة التقدم المحرز في الملف، وذلك قبيل مؤتمر المناخ العالمي للأمم المتحدة (cop 27).