رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس تبون يستقبل الرئيس السيسي استقبل حافل وكبير

نشر
الأمصار

استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، استقبال حافل وكبير وذلك في قاعة الاجتماعات الرئيسية للقمة العربية

ووصل منذ قليل، القادة والزعماء لعرب إلى قاعة الاجتماعات الرئيسية للقمة العربية، وجاء في استقبالهم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء، الجلسة الافتتاحية لأعمال القمة العربية الـ 31 على مستوى القادة والزعماء، والتى تعقد على مدى يومين فى الجزائر، حيث تبدأ الجلسة الافتتاحية بكلمة للرئيس التونسي قيس سعيد الذي يسلم الرئاسة للجزائر.

بعد ذلك يدلي الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بكلمة، تليها كلمة للأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط يتبعها مأدبة عشاء للقادة.

وفي وقت سابق اختتم وزراء الخارجية العرب، اجتماعاتهم التحضيرية للقمة العربية التي تحتضنها الجزائر وبحثوا خلالها مجموعة من الملفات ومشروعات القرارات التي تطرح على القادة العرب في القمة الـ31 لإقرارها.

قال الرئيس تبون، أن رؤيته تنطلق من “الإيمان بقدراتنا ودورنا نحن العرب في المجموعة الدولية ككل. ومع بعضنا كجسم عربي واحد منسجم. نحترم فيه ”.

أخبار أخرى..

إطلاق تسمية المجاهد الراحل ياسف سعدي على ميناء الجزائر

أشرف والي ولاية الجزائر محمد عبد النور رابحي اليوم الثلاثاء، رفقة الأمين العام لوزارة النقل، والأمين العام لوزارة المجاهدين وذوي الحقوق، على مراسم تسمية ميناء الجزائر باسم المجاهد المرحوم “ياسف سعدي”.

وأوضحت ولاية الجزائر في بيان رسمي، أن التسمية جاءت بمناسبة الذكرى الثامنة والستين لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة.

وقام والي الجزائر رفقة الوفد الرسمي بتدشين اللافتة التي تحمل التسمية الجديدة لميناء الجزائر، حيث تقدم شبل من أشبال الكشافة الإسلامية الجزائرية ليقرأ موجزا لسيرة المجاهد المرحوم “ياسف سعدي”.

وألقت بعدها البنت الكبرى لقائد المنطقة المستقلة للجزائر العاصمة أثناء حرب التحرير “زفيرة سعدي” كلمة باسم كل أفراد عائلة الراحل ياسف سعدي، تقدمت فيها بالشكر الجزيل لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على إطلاق اسم والدها على ميناء الجزائر، متحدثة عن تضحيات والدها خلال الثورة وعشقه الدائم للجزائر، وحثه خلال كل فترات حياته للشباب على المحافظة على أمانة الشهداء والتسلح بالعلم لبناء الجزائر يفتخر بها كل أبنائها.

وتم في الختام تكريم عائلة المرحوم من طرف الوالي، والأمين العام لوزارة النقل، والأمين العام لوزارة المجاهدين وذوي الحقوق.

وفي وقت سابق من اليوم، بعث الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى اخيه فخامة الرئيس عبدالمجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية بمناسبة ذكرى ثورة التحرير في بلده الشقيق.

واعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه واعضاء المجلس، والشعب اليمني، عن عظيم تهانيه لفخامة الرئيس تبون، وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب الجزائر الشقيق كل التقدم والرخاء.

كما اعرب فخامة الرئيس عن خالص تهانيه للجمهورية الجزائرية، قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة استضافة الدورة العادية الجديدة لمؤتمر القمة العربية، واشاد بحسن التحضير، والتنظيم، والوفادة، ومواقف الجزائر المشرفة الى جانب الشعب اليمني، وقيادته الشرعية، وتطلعاته في انهاء الانقلاب، واستعادة مؤسسات الدولة.

كما بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان برقيتي تهنئة، للرئيس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.