رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الرياضة يشيد بتحضيرات قطر لكأس العالم

نشر
وزير الرياضة السعودي
وزير الرياضة السعودي

أشاد الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي، بتحضيرات قطر لتنظيم نسخة استثنائية من بطولة كأس العالم 2022.

وشدد الفيصل، على أن اللجنة المنظمة ودولة قطر وفرت تجهيزات رائعة من منشآت رياضية متطورة تضمن نجاح البطولة، مشيرا إلى أنه سيكون نجاحا لكل المنطقة الخليجية والعالم العربي.

وقال الأمير عبد العزيز في حوار لصحيفة لوسيل "أوجه الشكر إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر وكل المسئولين، على توفير تسهيلات لحضور الجمهور السعودي بكثافة ومتابعة مباريات البطولة".

وأشاد بالتنسيق بين البلدين الشقيقين على مستوى الجهات الحكومية أو الخاصة، لا سيما في الحدث العالمي المرتقب الذي سيشارك فيه منتخب بلاده.

ونوه "كأس العالم هو أكبر حدث في كرة القدم بالعالم، وكون أنه يقام بدولة قطر المجاورة لنا، فنحن نعتبر كأس العالم مقامة عندنا، ونستشعر أن كأس العالم المرتقبة بقطر هي بطولة كل العرب".

وأضاف "يعتبر توقيت إقامة كأس العالم بقطر استثنائيا، حيث أن مبارياتها ستلعب في الشتاء وهذ أمر مختلف ولم يسبق حدوثه في أي نسخة سابقة من كأس العالم. كل هذه الأمور تعد في صالح البطولة فضلًا عما شاهدناه خلال الزيارات التي تمت في الأشهر الماضية من تجهيزات وتحضيرات".

وأشاد بالاجتماع الذي عقده ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مؤخرا مع لاعبي المنتخب السعودي وأعضاء الجهازين الفني والإداري.

وأوضح "كان اجتماعا تحفيزيا وملهما لهم.. ولي العهد له فضل كبير علينا في دعم الرياضة واهتمامه بها وببرامج منتخبنا".

ونوه "قد يعتقد الناس أن بداية المشوار انطلق من هذا اللقاء، لكن في الحقيقة لقد بدأ منذ سنتين منذ انطلاق التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022".

وأتم "كان التحدي الأول بالنسبة لمنتخبنا هو التأهل إلى كأس العالم بقطر، وكان ذلك هو الهدف الأسمى الذي وضعه ولي العهد لنا، وللأمانة حظينا بدعمه وتوجيهه عند أي مشاكل قد تواجهنا، لكن الحمد لله لم تواجهنا مشاكل، ولم ينقصنا أي دعم أو تجهيز للمنتخب السعودي".