رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يوفنتوس يواجه باريس سان جيرمان لتحسين صورته في الأبطال

نشر
من مباراة الذهاب
من مباراة الذهاب

على ملعب أليانز ستاديوم، يحل باريس سان جيرمان ضيفا ثقيلا على يوفنتوس، غدا الأربعاء، في ختام منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا. 

ويتصدر باريس، جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 11 نقطة، فيما يقع فريق السيدة العجوز بالمركز الثالث برصيد 3 نقاط. 

رغبة الصدارة 

المباراة معقدة على يوفنتوس، في ظل أن الفريق الفرنسي سيدخل المباراة باحثا عن الفوز من أجل حسم صدارة المجموعة، وتفادي مواجهة فرق قوية في الدور القادم.

ويتساوي باريس في النقاط مع بنفيكا البرتغالي، وتأهل الثنائي لثمن النهائي بشكل رسمي، إلا أنهما يتنافسان في الجولة الأخيرة على خطف صدارة المجموعة.

ويتنافس يوفنتوس مع مكابي على خطف المركز الثالث المؤهل لليوروبا ليج، لكن اليوفي يواجه مخاطر أكبر في انتهاء موسمه الأوروبي وفقدان فرصة التأهل للأبطال، خاصة وأنه يصطدم بأقوى خصم بالمجموعة.

وتعد فرص مكابي في بلوغ الدوري الأوروبي، أسهل من يوفنتوس، لا سيما وأنه سيواجه بنفيكا، خاصة وأن خسارة اليوفي أمام باريس وتحقيق مكابي لأي نتيجة إيجابية (تعادل أو فوز)، سيقود الفريق الإيطالي لتذيل ترتيب المجموعة.

وسيكون فشل يوفنتوس في حجز المركز الثالث، ضربة قاضية لموسم السيدة العجوز ومدربه أليجري، الذي سيخاطر بخسارة مكانه كمدرب للفريق بعد سلسلة من النتائج السلبية التي يحققها الفريق تحت قيادته منذ انطلاق الموسم.


وسيكون باريس على دراية جيدة بأن يوفنتوس رغم الصعوبات التي عاشها، لكنه سيحاول استغلال عامل الأرض والجمهور، للثأر من خسارته في الجولة الأولى بحديقة الأمراء.

لكن باريس يمتلك ترسانة من الأسلحة الهجومية، تجعله قادرا على اختراق أي دفاع بوجود الثلاثي ليونيل ميسي ونيمار وكيليان مبابي، والذين يقدمون مستويات مبهرة منذ بداية الموسم. 

ضربة قاضية 

يريد يوفنتوس تحقيق الفوز من أجل الحفاظ على البقاء في دائرة المنافسات الأوروبية، خاصة وأن الفوز سيضمن له الذهاب للدوري الأوروبي.

ويحتل اليوفي المركز الثالث بالمجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط من فوز وحيد، بالتساوي مع مكابي حيفا الذي يقع رابعا.