رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رشيد يؤكد عمق الروابط بين العراق والبحرين

نشر
الأمصار

أكد رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، عمق الروابط الأخوية بين بلاده والبحرين، مشدداً على ضرورة الإرتقاء بها لمستويات أعلى تنعكس إيجاباً على المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.

 

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل بمقر إقامته في العاصمة الجزائرية، الممثل الخاص عن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، على هامش أعمال القمة العربية في دورتها الحادية والثلاثين المنعقدة في الجزائر العاصمة". 


 

وأضافت أن "اللقاء كان بحضور وزيري خارجية العراق والبحرين فؤاد حسين وعبد اللطيف بن راشد الزياني، إضافة إلى حضور سفيري البلدين والوفدين المرافقين".

وأكد رئيس الجمهورية، خلال اللقاء على "عمق الروابط الأخوية بين العراق والبحرين وضرورة الإرتقاء بها لمستويات أعلى تنعكس إيجاباً على المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين".

ونقل الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة تحيات الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى رئيس الجمهورية وتمنياته للعراق حكومة وشعباً بمزيد من التقدم والرفاه، كما وأثنى على تشكيل الحكومة العراقية، مشيراً الى "أهمية استقرار العراق ليمارس دوره الحيوي في القضايا العربية". 

وأكد الممثل الخاص لملك البحرين حرص المملكة على توسيع آفاق التعاون مع العراق في مجالات الربط الكهربائي والتجارة وغيرها من المجالات، مشيراً الى رغبة القيادة البحرينية في أن يقوم رئيس الجمهورية بزيارة المملكة لتعزيز العلاقات بين البلدين.

وحمّل رئيس الجمهورية الممثل الخاص شكره وتقديره لملك البحرين على مشاعره الأخوية، مؤكداً أهمية التواصل بين المسؤولين في جمهورية العراق ومملكة البحرين.

 

أخبار أخرى 

العراق يؤكد استعداده للتوصل لحل سياسي سلمي في اليمن

 

الأمصار

أكد رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، استعداد بلاده لبذل الجهود والسعي للتوصل إلى حل سياسي سلمي للوضع في اليمن.

 

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم الثلاثاء، في مقر إقامته في العاصمة الجزائرية، الرئيس اليمني رشاد محمد العليمي على هامش أعمال القمة العربية في دورتها الحادية والثلاثين المنعقدة في الجزائر".


 

وأشار الرئيس العليمي إلى "دور العراق المحوري والرائد على الصعيدين العربي والإقليمي"، معرباً عن أمله "بتعضيد روابط الأخوة والتعاون المشترك وبما يخدم المصالح العليا للبلدين الشقيقين".

و فيما أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد "موقف العراق الداعم لاستقرار اليمن ووحدة أراضيها وسيادتها"، لافتا الى "استعداد العراق لبذل الجهود والسعي للتوصل إلى حل سياسي سلمي للوضع في اليمن خدمة لتطلعات شعبها الشقيق في التقدم والازدهار".

وحضر اللقاء وزير خارجية العراق فؤاد حسين وعضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب النائب عباس الزاملي ومن الجانب اليمني مدير مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية يحيى الشعيبي ووزير الخارجية احمد بن مبارك ووزير الصناعة والتجارة محمد الاشول، والوفدان المرافقان.


وتنطلق مساء اليوم الثلاثاء، الجلسة الافتتاحية لأعمال القمة العربية الـ 31 على مستوى القادة والزعماء، والتى تعقد على مدى يومين فى الجزائر، حيث تبدأ الجلسة الافتتاحية بكلمة للرئيس التونسي قيس سعيد الذي يسلم الرئاسة للجزائر.

بعد ذلك يدلي الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بكلمة، تليها كلمة للأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط يتبعها مأدبة عشاء للقادة.

وفي وقت سابق اختتم وزراء الخارجية العرب، اجتماعاتهم التحضيرية للقمة العربية التي تحتضنها الجزائر وبحثوا خلالها مجموعة من الملفات ومشروعات القرارات التي تطرح على القادة العرب في القمة الـ31 لإقرارها.