رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إطلاق مشروع تفعيل برامج الإقراض في العراق

نشر
الأمصار

أعلنت دائرة المنظمات غير الحكومية ، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالعراق، يوم الثلاثاء، إطلاق مشروع تفعيل برامج الإقراض في البلاد بشراكة بين رابطة المصارف العراقية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

جاء ذلك خلال مؤتمر افتتحه محافظ البنك المركزي ، مصطفى غالب مخيف ، وأكد فيه سعيه الدائم ؛ من أجل تذليل العقبات أمام المقترضين الساعين لإطلاق مشاريعهم التنموية في المجتمع العراقي.

وقال مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية، أشرف الدهان، إن هذا المشروع يهدف إلى بناء قطاع قوي للأعمال الناشئة والريادية تسهم في إعادة بناء النسيج الاقتصادي للعراق وخلق فرص عمل مستدامة.

من جانبه قدم مدير منصة تمويل في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ، شامل عبد الباري، شرحا عن برنامج التمويل الإلكتروني في العديد من قطاعات الصناعة ، والزراعة ، والتجارة الحرفية ، والطاقة النظيفة ، والإسكان ، مؤكدا سعي الأمانة العامة إلى إيجاد حلول للعقبات أمام المشروع الذي يُنفذ بملاكات عراقية.

 

أخبار أخرى..

5 مليارات دولار مبيعات البنك المركزي العراقي في شهر

 

الأمصار

بلغت مبيعات البنك المركزي العراقي من العملة الصعبة للدولار خلال شهر تشرين الأول الماضي نحو 5 مليارات دولار .

وقالت وسائل إعلام محلية إن البنك المركزي باع خلال شهر تشرين الاول الماضي في الأيام التي فتح فيها مزاده لبيع وشراء الدولار الامريكي 4 مليارات و902 مليون و499 ألفا و810 دولارا وبمعدل 233 مليونا و452 ألفا و371 دولارا يوميا، منخفضا بنسبة 1.17% عن شهر أيلول الماضي الذي بلغ معدل المبيعات فيه وبمعدل 236 مليونا و207 آلاف و451 دولارا يوميا.

وأضاف وسائل الإعلام أن المبيعات البنك تجاوزت 230 مليون دولار يوميا خلال شهر تشرين الاول، كما توقف البنك عن اجراء المزاد لمدة ايام العطل الرسمية والتي بلغت 7 ايام.

وأشارت إلى أن معظم هذه المبيعات ذهبت على شكل حوالات للخارج لتمويل التجارة الخارجية، فيما بلغ سعر بيع الدولار المحول لحسابات المصارف في الخارج، اضافة الى البيع النقدي 1460 ديناراً لكل دولار.