رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس المتوقعة في ليبيا الإثنين

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية بقاء الأجواء مستقرة على معظم المناطق اليوم الثلاثاء.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، تكاثر السحب من حين إلى آخر على بعض مناطق الشمال الشرقى، يتخللها أحيانا سقوط أمطار متفرقة.

راس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة


السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر أحيانا خاصة على المناطق الممتدة من مصراتة إلى سرت، والرياح شمالية إلى متغيرة الاتجاه، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 23 و27 درجة مئوية.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد


السماء تتكاثر السحب من حين إلى آخر، خاصة على مناطق الخليج وبعض المناطق الساحلية يتخللها أحيانا سقوط أمطار متفرقة، واحتمال ظهور ضباب آخر هذه الليلة والصباح الباكر ليوم الغد على بعض المناطق الممتدة من بنغازي إلى الجبل الأخضر، والرياح شمالية غربية إلى شمالية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 22 و26 درجة مئوية، ولا تتجاوز 21 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة


السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، سرعتها خفيفة إلى معتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و27 درجة مئوية.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة


السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 25 و27 درجة مئوية.

 

أخبار أخرى..

الدبيبة يعلن فتح المعابر بين السودان وليبيا تحقيقا للتكامل الاقتصادي

أعلن رئيس مجلس الوزراء الليبي بحكومة الوحدة الوطنية مهندس عبد الحميد الدبيبة، عن فتح المنافذ والمعابر بين السودان وليبيا بهدف تطوير علاقات التعاون الاقتصادي ورفع حجم التبادلات التجارية بين البلدين.

 

جاء ذلك خلال مخاطبته اليوم بطرابلس اعمال المنتدى الليبي السوداني حول التكامل الاقتصادي والتبادل التجاري الذي تم تنظيمه على هامش اجتماعات مجلس ادارة غرفة التجارة السودانية الليبية المشتركة  بمشاركة الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعه الليبية تحت شعار “المناطق الحرة وتجارة العبور” بحضور رجال اعمال ليبيين ومسؤولي الوزارات والمؤسسات والهيئات الليبية ذات الصلة.

وقال الدبيبة إن الاستفادة من الموقع الجغرافي وإمكانيات وموارد البلدين اصبح ضرورة ملحة وهامة لتنشيط تجارة العبور بين السودان وليبيا وحوض البحر المتوسط والدول الافريقية، مؤكدا ان حكومة الوحدة الوطنية الليبية ستعمل على تطوير التعاون الاقتصادي في جميع المجالات مع كل دول الجوار وبصفة خاصة مع السودان.

واشار الدبيبة الى ما يتمتع به السودان من أراضي زراعية ومياه، مبينا ان التعاون المشترك مع ليبيا يمكنه من إنتاج سلع غذائية متنوعة لتحقيق أمنه الغذائي وتوفير احتياجات الدول المجاورة له، لافتا الى ان ذلك يستدعي ضرورة تكاتف الجهود بين البلدين لتحقيق ذلك.

وقال “سنعمل على التغلب على التحديات التي تواجه تجارة العبور من خلال توفير البنية التحتية المتكاملة من طرق ومنافذ ووسائل النقل لتحريك عجلة الاقتصاد والتجارة بين السودان وليبيا والدول المجاورة له”.

 كما أكد العمل بالجدية المطلوبة لتفعيل عمل اللجنة الوزارية السودانية الليبية المشتركة لتحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين لخلق شراكات مفتوحة وانتاج حلول تنموية فعالة من حيث التكلفة لتوفير المواد للدول المستفيدة من تجارة العبور