مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير النفط العراقي يؤكد حرصه على الإسراع في تنفيذ مفردات البرنامج الحكومي

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، اليوم الإثنين، الحرص على الإسراع في تنفيذ مفردات البرنامج الحكومي.

وقالت وزارة النفط في بيان، أن: "وزير النفط حيان عبدالغني استقبل في مكتبه اليوم، رئيس لجنة النفط والطاقة والثروات الطبيعية في مجلس النواب يحيى أحمد العيثاوي والنائب بهاء النوري".

وأكد وزير النفط "حرص الوزارة على الإسراع في تنفيذ مفردات البرنامج الحكومي بما يخص قطاع النفط والطاقة، وأهمية تعزيز العلاقة والتعاون والشراكة مع رئيس وأعضاء  لجنة الطاقة في مجلس النواب المؤقر"، مشيرا الى "أهمية تعاون السلطتين التشريعية والتنفيذية في النهوض بالقطاع النفطي وتطويره، من خلال تشريع القوانين اللازمة  التي تحقق الأهداف والخطط التنموية الداعمة للاقتصاد الوطني وصولاً إلى الاستثمار الأمثل للثروة الوطنية".

من جانبه، أكد العيثاوي: "دعم اللجنة لجهود الوزارة في تنفيذ مشاريع زيادة الطاقة الإنتاجية والتصديرية، واستثمار الغاز، وتطوير قطاع التصفية والبني التحتية والعمل على تشريع القوانين اللازمة".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة النفط العراقية، السبت، عن تسلم وزيرها حيّان عبدالغني مهامه في مقر الوزارة.

وقالت الوزارة في بيان، إن: "وزير النفط حيّان عبدالغني تسلم مهامه في مقر الوزارة".

وأضافت أن: "الوزير عقد اجتماعاً في مقر الوزارة ضم الوكلاء ومدراء التشكيلات النفطية".

وبدورها، أعلنت وزارة الدفاع العراقية، السبت، عن تسلم وزيرها ثابت محمد سعيد العباسي مهام منصبه في مقر الوزارة.

وقالت الوزارة في بيان، أنه: "جرى في مقر وزارة الدفاع، مراسم استلام مهام وزارة الدفاع من قبل الوزير ثابت محمد سعيد العباسي، بحضور رئيس أركان الجيش الفريق اول ركن عبدالأمير يارالله والأمين العام، وأمين السر العام، وكبار القادة والضباط في الوزارة".

وأكد الوزير أن: "وزارة الدفاع من الوزارات السيادية المهمة وتقع على عاتقها مسؤولية كبيرة تتمثل بحفظ أمن الوطن وشعبه من أي اعتداء".

وأشاد "بدور الجيش العراقي البطل والقوات المسلحة العراقية بدحر الإرهاب وتحقيق النصر على عصابات داعش الإرهابية"، مؤكداً: "السعي خلال مدة تولينا مهمة إدارة هذه المؤسسة العريقة إلى الارتقاء بها بما يخدم العراق وشعبه الكريم".

وفي ذات السياق، باشر وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، السبت، مهام عمله في مقر الوزارة.

وذكر بيان لوزارة النقل، أن "رزاق محيبس السعداوي، تسلم حقيبة وزارة النقل خلفاً للكابتن ناصر حسين بندر الشبلي ضمن مراسيم الاستلام والتسليم التي شهدتها وزارة النقل لتداول المسؤولية بين الحكومة المستقيلة والحكومة الحالية".

وأضاف البيان أن: "عملية الاستلام والتسليم تمت بحضور وكيل الوزارة للشؤون الإدارية حازم الحفاظي والوكيل الفني طالب عبد الله بايش وعدد من المدراء في الوزارة وتشكيلاتها".

وتعهد الوزير الجديد "ببذل قصارى جهده لاستكمال ما بدأه الوزير السابق ناصر بندر الشبلي في تطوير واقع النقل في البلاد بكل قطاعاته وتشكيلاته بما يخدم مصلحة المواطن العراقي وتنسجم مع المنهاج الوزاري المطروح من قبل رئيس مجلس الوزراء".

وثمن السعداوي: "الجهود الكبيرة المبذولة خلال الفترة المنصرمة من قبل الكابتن ناصر الشبلي وملاكات الوزارة سواء في مقرها أو في التشكيلات التابعة لها كافة".