رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إحباط مخطط لتنظيم داعش لاستهداف مدينة يثرب بالعراق

نشر
الأمصار

أحبطت قوة مشتركة من اللواء 41 في الحشد الشعبي والأمن الوطني بالعراق، الإثنين، مخططا لتنظيم داعش لاستهداف ناحية يثرب في محافظة صلاح الدين بالأحزمة الناسفة.

وذكر بيان لهيئة الحشد، أن القوة المشتركة نفذت عملية امنية خاصة بناء على معلومات استخباراتية دقيقة، ضبطت خلالها حزامين ناسفين في منطقة الشهابي جنوب سامراء.

وفي وقت سابق أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق اللواء يحيى رسول، اليوم الإثنين، عن القبض على القيادي الإرهابي المُكنى "أبو حمزة المتويتي".

وقال رسول في بيان، أنه "بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، نفذ جهاز مُكافحة الإرهاب عملية نوعية أسفرت عن إلقاء القبض على القيادي الإرهابي المُكنى " أبو حمزة المتويتي ".

وأضاف أن "الإرهابي هو أمني في قاطع الداخل ضمن مايعُرف بولاية كركوك والذي عمل سابقًا كأمر لكتيبة الاقتحامات لما تُعرف بفرقة الفُرقان بولاية نينوى التابعة لعصابات داعـش الإرهابية".

 

أخبار أخرى..

العراق.. السوداني يطالب بسرعة إرسال مشروع قانون الموازنة

الأمصار

وجه رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، بإرسال مشروع قانون الموازنة بالسرعة الممكنة.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه خلال اجتماع مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية الأولى، التي عقدت الجمعة الماضية، وزارة المالية، بإرسال مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق، للسنة المالية/ 2023، إلى المجلس الوزاري للاقتصاد بالسرعة الممكنة لدراسته".

وأضافت أنه: "بعد ذلك ترسل الموازنة إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء؛ لإدراجه في جدول أعمال مجلس الوزراء، من أجل الإسراع في تشريعه، لأهميته".

وبينت، أن"السوداني وجه بملء أعضاء مجلس الوزراء، استمارة كشف الذمة المالية خلال أسبوع حداً أقصى، بدءاً من تأريخ إصدار التوجيه، أضافة إلى عدم إجراء تغييرات وظيفية أو تعديلات في هيكلية الوزارات حالياً، مع تقويم أداء الموظفين".

ولفتت إلى أنه: "وجه أيضا أن يكون اختيار مدير مكتب الوزير، من الموظفين العاملين في الوزارة ذاتها حصراً، من ذوي الكفاءة والنزاهة وليس من خارج الوزارة، والاهتمام بالمكتب الإعلامي في الوزارة، على أن يتابع من الوزير مباشرة، مع الاستماع إلى النقد البناء، وأن يكون التعامل مع البعثات الدبلوماسية واللقاء مع السفراء العرب والأجانب في ضمن السياقات الرسمية بحضور ممثل عن وزارة الخارجية، وعلى ممثلي الوفود الرسمية مراعاة مصالح العراق في المحافل الدولية".

وأكد السوداني خلال الجلسة على: "أهمية حضور أعضاء مجلس الوزراء بالموعد المحدد لجلسة اجتماع مجلس الوزراء، المُبلغ من دائرة شؤون مجلس الوزراء واللجان في الأمانة العامة لمجلس الوزراء".