رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: تدمير مستودعات للأسلحة في خيرسون وإسقاط 14 مسيرة في لوغانسك ودونيتسك

نشر
وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، تدمير مستودعات للأسلحة والذخائر في خيرسون وإسقاط 14 مسيرة أوكرانية في لوغانسك ودونيتسك، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز.

وكشفت الوزارة الروسية، أنه تم مقتل أكثر من 60 عنصرا من الجيش الأوكراني في ضربات نفذت في إقليم دونيتسك.

وقالت: “تم تحقيق كل الأهداف التي وضعتها قواتنا في استهداف مواقع أوكرانية”.

وأكدت روسيا أنه تنفيذ هجمات بأسلحة دقيقة بعيدة المدى على مراكز تحكم تابعة للقوات الأوكرانية بالإضافة إلى محطات ومراكز الطاقة في أوكرانيا.

وفي سياق متصل، قال فيتالي كليتشكو، رئيس بلدية كييف، اليوم الاثنين، إن خدمات الكهرباء والمياه انقطعت عن مناطق في العاصمة الأوكرانية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الأوكراني أن روسيا استهدفت أوكرانيا بأكثر من 50 صاروخ "كروز".

وتحدث مسؤولون أوكرانيون عن وابل كبير من الضربات الروسية استهدف بنى تحتية حيوية في كييف وخاركيف ومدن أخرى.

وأفاد مسؤولون بانقطاع محتمل للتيار الكهربائي في مدينتي خاركيف وزاباروجيا نتيجة للضربات.

ومن جانبه، قال أندريه يرماك، مدير مكتب الرئيس الأوكراني، إن القوات الروسية تواصل قصف منشآت مدنية، مضيفا: "سنثابر، وستدفع أجيال من الروس ثمنا باهظا لهذا العار".

كما تعرضت بنى تحتية حساسة في منطقة تشيركاسي جنوب شرقي كييف لضربات، وتم الإبلاغ عن انفجارات في مناطق أخرى من أوكرانيا، كما توقفت خدمات مترو الأنفاق عن العمل في خاركيف.

وتعد هذه المرة الثانية هذا الشهر التي تطلق فيها روسيا العنان لوابل هائل من الضربات على بنى تحتية أوكرانية.

وفي 10 أكتوبر، في أعقاب انفجار جسر كيرتش، هزّ هجوم مماثل الدولة التي مزقتها الحرب والذي يربط شبه جزيرة القرم بالبر الرئيسي لروسيا، وهو حادث اتهمت موسكو كييف بالوقوف وراءه.

ويأتي الهجوم بعد يومين من اتهام روسيا لأوكرانيا بهجوم بطائرة مسيرة استهدف الأسطول الروسي في البحر الأسود قبالة سواحل شبه جزيرة القرم.

 

أخبار أخرى…

نيوزيلندا تفرض عقوبات على مواطنين وشركات روسية

فرضت سلطات نيوزيلندا عقوبات على 14 مواطنا روسيا، فضلا عن شركات في قطاع الدفاع ووسائل الإعلام.

وقالت وزيرة الخارجية نانايا ماهوتا، اليوم الاثنين، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع حكومي، إن القيود الجديدة ستطال 14 مواطنا من روسيا، بما في ذلك "رؤساء ومساهمين في الشركات التي تنتج الصواريخ والأسلحة النارية، فضلا عن أعضاء الجماعات شبه العسكرية المرتبطة بالشركة العسكرية الخاصة".

ومن المقرر أن يتم منع جميع المواطنين الخاضعين للقيود من زيارة نيوزيلندا وطائراتهم من استخدام المجال الجوي للبلاد والسفن من دخول الموانئ، وسيتم تجميد أصول الأشخاص الذين فرضت عليهم العقوبات.