رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعزي الهند في حادثة انهيار الجسر المعلق

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجيَّة العراقية، اليوم الاثنين، عن تعازيها الصادقة وتضامنها مع جُمْهُوريَّة الهند "الصديقة" إثر ضحايا إنهيار جسر معلَّق في نهر ماتشو بولاية جوجارات غرب الهند، أسفر عن وفاةِ عددٍ من المواطنين وإصابة آخرين.

جاء ذلك في بيان صدر عن الوزارة، موضحاً أن وزارة الخارجية تبعث في هذا المُصاب أحرَّ التعازي إلى جُمْهُوريَّة الهند حكومةً وشعباً، سائلين الله تعالى الرحمة للضحايا، والشفاء العاجل والسلامة للمصابين".

وارتفعت حصيلة قتلى حادث انهيار جسر معلق أعلى نهر بولاية غوجارات غربي الهند، أمس الأحد، إلى 132 على الأقل، في واحد من أسوأ الحوادث التي شهدتها البلاد في العقد الماضي.

 

أخبار أخرى..

العراق.. السوداني يطالب بسرعة إرسال مشروع قانون الموازنة

 

الأمصار

وجه رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، بإرسال مشروع قانون الموازنة بالسرعة الممكنة.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه خلال اجتماع مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية الأولى، التي عقدت الجمعة الماضية، وزارة المالية، بإرسال مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق، للسنة المالية/ 2023، إلى المجلس الوزاري للاقتصاد بالسرعة الممكنة لدراسته".

وأضافت انه "بعد ذلك ترسل الموازنة إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء؛ لإدراجه في جدول أعمال مجلس الوزراء، من أجل الإسراع في تشريعه، لأهميته".

وبينت، أن"السوداني وجه بملء أعضاء مجلس الوزراء، استمارة كشف الذمة المالية خلال أسبوع حداً أقصى، بدءاً من تأريخ إصدار التوجيه، أضافة إلى عدم إجراء تغييرات وظيفية أو تعديلات في هيكلية الوزارات حالياً، مع تقويم أداء الموظفين".

ولفتت الى، أنه"وجه ايضا أن يكون اختيار مدير مكتب الوزير، من الموظفين العاملين في الوزارة ذاتها حصراً، من ذوي الكفاءة والنزاهة وليس من خارج الوزارة، والاهتمام بالمكتب الإعلامي في الوزارة، على أن يتابع من الوزير مباشرة، مع الاستماع إلى النقد البناء، وأن يكون التعامل مع البعثات الدبلوماسية واللقاء مع السفراء العرب والأجانب في ضمن السياقات الرسمية بحضور ممثل عن وزارة الخارجية، وعلى ممثلي الوفود الرسمية مراعاة مصالح العراق في المحافل الدولية".

وأكد السوداني خلال الجلسة على "أهمية حضور أعضاء مجلس الوزراء بالموعد المحدد لجلسة اجتماع مجلس الوزراء، المُبلغ من دائرة شؤون مجلس الوزراء واللجان في الأمانة العامة لمجلس الوزراء".