مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الإسرائيلي: إصابة 5 جنود في هجوم دهس بالضفة الغربية

نشر
الأمصار

قال الجيش الإسرائيلي، إن خمسة جنود إسرائيليين أصيبوا بجروح متوسطة إلى طفيفة، اليوم الأحد، عندما صدم مهاجم سيارته بهم.

 

ثم واصل السائق إلى موقع آخر واصطدم بمحطة للحافلات، حيث أصيب برصاصة، وفقًا لما ذكرته خدمة الإنقاذ في حالات الطوارئ التابعة لنجمة داود الحمراء.

 

ويأتي الهجوم بعد أقل من 24 ساعة من هجوم إطلاق نار في الخليل بالضفة الغربية المحتلة أسفر عن مقتل إسرائيلي واحد وإصابة عدد آخر بجروح، من بينهم مسعف إسرائيلي ومسعف فلسطيني استجابوا للحادث. وأعلنت حركة حماس الفلسطينية المسلحة مسؤوليتها عن الهجوم الذي قتل فيه المسلح على يد ضابط بالجيش الإسرائيلي خارج الخدمة، بعد أن صدمه مسؤول الأمن في مستوطنة كريات أربع بسيارة.

 

 

ووقعت أعمال العنف في نهاية الأسبوع، مع اقتراب موعد الانتخابات في إسرائيل، حيث غالبًا ما يكون الأمن من بين اهتمامات الناخبين.

 

ووقعت حوادث الدهس يوم الأحد على الطريق السريع 1 جنوب أريحا في الضفة الغربية.

 

اقرأ أيضًا..

مسؤول فلسطيني يحذر من تصاعد اعتداءات المستوطنين بالضفة الغربية


حذر مسؤول فلسطيني، اليوم الأحد، من تصاعد اعتداءات المستوطنين في أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا) اليوم عن مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس قوله إن "هناك مؤشرات بتصاعد هجمات المستوطنين، والقيام بأعمال إرهابية ضد المواطنين الفلسطينيين، وممتلكاتهم، عقب مقتل أحد المستوطنين في مدينة الخليل، يوم أمس".

وأضاف أن "الليلة الماضية شهدت الكثير من الاعتداءات، وتكسير عدد من المركبات في محيط محافظة نابلس"، داعيا إلى "إعادة تفعيل لجان الحراسة في القرى والبلدات المحاذية للمستوطنات؛ تحسبا لأي اعتداءات قد تطال حياة المواطنين". 

وفي ذات السياق، أغلقت قوات الاحتلال الطريق المؤدية لمنزل الشهيد في بيت عينون شرق الخليل.

واعتقلت المواطن نبيل كامل الجعبري شقيق منفذ عملية الخليل، والأسير المحرر هادي غوانمة والشاب محمود أبو حمزة بعد مداهمة منزليهما في مخيم الجلزون شمال رام الله.

وفي ذات السياق، أصيب فلسطينيان اثنان يوم أمس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، شرق مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن قوات الاحتلال استهدفت مركبة إسعاف تابعة لها بالرصاص، ما أدى إلى إصابة ضابط الإسعاف أحمد أبو خالد برصاصة أثناء تأديته لعمله، ليتم نقله إلى مستشفى في الخليل.

كما أصيب أيضا شاب فلسطيني برصاص الاحتلال بالقرب من مستوطنة كريات أربع، دون معرفة طبيعة إصابته بعد.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي صعدت من حملات المداهمة واقتحامات القرى والبلدات الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس، مما زادت من وتيرة الاعتقالات وإطلاق الرصاص الحي على الشبان الفلسطينيين.