رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. مقتل شخص وإصابة 5 آخرين في قصف حوثي على حي سكنى بتعز

نشر
الأمصار

قُتل شخص وأصيب 5 آخرون، من بينهم أطفال، اليوم الأحد، جراء قذائف أطلقتها ميليشيا الحوثى على حي سكني غرب مدينة تعز باليمن.

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت) عن مصادر محلية قولها إن ميليشيا الحوثي استهدفت حي المطار القديم السكني غرب مدينة تعز بقذائف الهاون، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين بإصابات مختلفة، جميعهم من أسرة واحدة.

 

وفي السياق، أصيب ثلاثة أطفال من أسرة واحدة، اليوم، جراء قذيفة أطلقتها ميليشيا الحوثي استهدفت حي المطار القديم، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج.

 

اقرأ أيضًا..

توجيه من الحكومة اليمنية لمواحهة الإرهاب في محافظة شبوة


وجهت الحكومة اليمنية الجيش وأجهزة الأمن في محافظة شبوة، برفع جاهزيتها لمواجهة تحركات الخلايا الإرهابية وملاحقة عناصرها.

كما تضمن توجيه الحكومة للسلطات في شبوة بإفشال مخططات مليشيا الحوثي الإرهابية لاستهداف المواقع الحيوية وزعزعة الامن والاستقرار.

جاء ذلك خلال أجراه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك مع محافظ شبوة رئيس اللجنة الأمنية عوض بن الوزير.

وأكد رئيس الحكومة اليمنية أن توجيهات مجلس القيادة الرئاسي تقضي بدعم كل جهود السلطة المحلية وأجهزتها العسكرية والأمنية للتصدي للعمليات التخريبية والإرهابية الساعية لإرباك المشهد الأمني في شبوة.

وطالب معين عبد الملك السلطات في شبوه بتعزيز العمل الاستخباراتي لكشف العناصر والخلايا الإرهابية وإفشال مخططاتها ومنعها من العبث بأمن واستقرار المحافظة وتقديمهم إلى المسائلة القانونية.

بدوره استعرض محافظ شبوة مع رئيس الحكومة  معين عبدالملك، تقريرا حول التنسيق القائم مع تحالف دعم الشرعية، لردع التهديدات الإرهابية الحوثية ضد شركات النفط والمصالح الحيوية في المحافظة، وما تم اتخاذه بهذا الشأن.

وأكد عبد الملك أن سلوك مليشيات الحوثي الإرهابية لا يعبر فقط عن تجاهل كارثي لمصالح الشعب اليمني بل تحدي لكل متطلبات الاستقرار في المنطقة.

ولفت إلى أن الحكومة ستعمل ومعها تحالف دعم الشرعية وشركاؤها في مكافحة الإرهاب كل ما هو ضروري لحماية مصالح الشعب اليمني والملاحة الدولية من أي مغامرات إرهابية حوثية.

وتواجه السلطات الأمنية في شبوة تصعيدا من قبل خلايا الإرهاب وميليشيات الحوثي ضد مصالح حيوية ومنشآت نفطية في المحافظة .