رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب يسجل 17 إصابة جديدة دون وفيات بـ"كورونا" في 24 ساعة

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الأحد، تسجيل 17 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 1.265.589 في المغرب.

ووفق النشرة اليومية للوضعية الوبائية فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 2165 من الفحوصات الجديدة، قد بلغ 12.662.843 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من سنة 2020.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها لم تسجل أي حالة وفاة جديدة ليستقر العدد الإجمالي في 16.281، بينما تم التأكد، وفق المصدر ذاته، من 28 حالة شفاء إضافية ليصل التعافي إلى 1.249.093.

أخبار أخرى..

المغرب يجبر قناة جزائرية على الاعتذار بسبب نشر خريطة المملكة بدون صحرائها

اعتذرت قناة الجزائر الدولية "AL24 News" عن استخدام خريطة للوطن العربي، غير تلك المعتمدة من الجامعة العربية.

وحسب ما أوردته "روسيا اليوم"، فإن القناة الجزائرية أكدت أن ما حدث هو "خطأ فني غير مقصود من قسم الغرافيكس لا غير"، نافية وجود سوء نية من طرفها.

وكان ناصر بوريطة الذي يقود الوفد المغربي المشارك في الاجتماعات التحضيرية لوزراء الخارجية العرب، قد احتج وطلب بأن يتم إصلاح الأمور عندما أدرك أن هناك تلاعبا في خريطة المملكة، ونشر أخرى غير التي تعتمدها الجامعة العربية، لتسارع بعدها الأمانة العامة إلى إصدار بيان تتبرأ فيه من الخريطة المنشورة.

ونفى مصدر دبلوماسي رفيع المستوى بجامعة الدول العربية، انسحاب وفد دولة المغرب من اجتماعات وزراء الخارجية.

وشدد المصدر الدبلوماسي، الذي رفض ذكر اسمه، في ختام اجتماع وزراء الخارجية، على أن القمة ستكون للم الشمل ونبذ الخلافات.

وأوضح أن الاجتماعات سوف تستكمل ظهر اليوم، الأحد، لإعداد جميع الملفات للقادة العرب.

وكانت بعض المواقع الإخبارية نشرت خبراً حول انسحاب وزير الخارجية المغربي ناصر أبو ريطة من اجتماعات وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية.

والتقى الرئيس السنغالي ماكي صال بداكار، وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة .
وأفادت الرئاسة السنغالية في بيان، أن لقاء الرئيس صال والوزير المغربي يأتي ضمن المشاورات المنتظمة بين البلدين .
كما التقى الوزير المغربي نظيرته السنغالية عيشاتا تال صال ، وتناول اللقاء العلاقات التي تربط البلدين، إلى جانب بحث التنسيق بين السنغال والمغرب فيما يتعلق بالمسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.