رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس ترفع حصيلة ميداليتها في البطولة الافريقية لرفع الأثقال

نشر
من البطولة
من البطولة

رفعت تونس حصيلتها من الميداليات، خلال مشاركتها في البطولة الإفريقية لرفع الأثقال، المقامة حالية بالعاصمة ألمصرية القاهرة، لتصل إلى 24 ميدالية بواقع (12 ذهبية 9 فضيات و3 برونزيات).

وجاءت الميداليات التونسية عن طريق كل من: أيوب سالم (فضية وبرونزيتان في وزن 67 كجم)، سهير الخميري (3 فضيات في وزن 55 كجم) وسهير الجبالي (3 ذهبيات وزن 55 كجم) والتي حققت رقما قياسيا إفريقي على المستوى الإفريقي والعربي في النتر.

كما حقق أمين بوحجبة (ذهبيتين وفضية في وزن 61 كجم) وعزيز بلحاج (ذهبية وفضيتين في وزن 61 كجم) وغفران بلخير (ذهبيتين وفضية في وزن 59 كجم) وشيماء الرحماني (3 ذهبيات في وزن 64 كجم) ونهى الأندلسي (ذهبية وفضية وبرونزية في وزن 59 كجم).

وكانت نهى الأندلسي قد نشرت تدوينة عبر حسابها على "فيس بوك" بعد التتويج، قائلة: "الحمد لله بعد غياب طويل عن المنافسات وبعد عملية جراحية على الركبة وبعد الظروف الصعبة التي مررت بها ويعلمها الجميع.. اليوم بطلة إفريقيا بنتيجة محترمة ومنافسة متواضعة".

وأضافت "اليوم تونس فوق إفريقيا كالعادة.. هدفي ليس بطولة إفريقيا أو المتوسط، هدفي الألعاب الأولمبية باريس 2024 وهذا ما أعدكم به بإذن الله. فدائما الاتجاه لا لليمين ولا للشمال بل نحو الأمام".

وينتظر أن ترتفع حصيلة تونس اليوم الأحد من خلال مشاركة حمزة بن عمر في منافسات وزن 81 كجم وأيوب الدريدي بوزن 96 كجم.

اختتمت لاعبتا منتخب سوريا للرياضات الخاصة فاطمة الحسن ورشا الشيخ، المشاركة ببطولة إفريقيا المفتوحة للقوة البدنية، المقامة في العاصمة المصرية القاهرة.

ونجحت اللاعبتان في إحراز 5 ميداليات متنوعة، ليرتفع رصيد منتخب سوريا إلى 7 ميداليات. 

وتوجت فاطمة الحسن بميداليتين ذهبيتين في فئة الماستر، ونالت برونزية المجموع بعد أن رفعت 95 كجم.

كما أحرزت رشا الشيخ ذهبية ماسترز وماسترز مفتوح وفضية مجموع، بعد أن رفعت 112 كجم.

وكان لاعب منتخب سوريا شادي عيسى، قد نال أمس الجمعة، الميداليتين الفضية والبرونزية.