رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الجنيه السوداني مقابل الدولار في اليوم الأحد ٣٠ أكتوبر

نشر
الأمصار

يعاني السودان من حالة تدهور اقتصادي مريع تعكسه كافة المؤشرات، وسط حالة الفراغ الدستوي الذي استمر لأكثر من عام، فضلاً عن اتساع دائرة الاضطراب الأمني في أنحاء البلاد كافة.


وكان من المقرر تقديم مساعدات اقتصادية دولية كبيرة للسودان، بما في ذلك إعفاء ديونه البالغة نحو 60 مليار دولار، وعودة السودان إلى المجتمع الدولي، لكن تلك القرارات توقفت بسبب تولي الجيش السلطة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وهو الإجراء الذي اعتبرته الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي "انقلاباً عسكرياً"، وعليه جمّد الاتحاد الأفريقي عضوية السودان، وجمّدت المؤسسات المالية الدولية مِنحها للسودان.

فيما بلغ سعر  السوداني اليوم الأحد، لدى البنك المركزي عند مستوى 575.56 جنيه في الصرافات، و582.97 جنيه في المصارف التجارية، وظل اليورو مستقرا لدى السوق الموازية (السوداء) عند 571 جنيهاً.

وبلغ سعر الجنيه الإسترليني اليوم في السودان لدى البنك المركزي نحو 663.90 جنيه في الصرافات، و672.44 جنيه في المصارف التجارية، فيما جاء سعره لدى السوق السوداء بنحو 645 جنيهاً.

سعر الريال والدرهم والدينار
واستقر سعر الريال السعودي اليوم الأحد 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2022  في السودان لدى البنك المركزي نحو 151.80 جنيه في الصرافات، و153.75 جنيه في المصارف التجارية، وبقي مستقرا لدى السوق السودانية السوداء عند 154 جنيهاً.