رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس: لا يمكن تحقيق النمو والتعافي الاقتصادي في ظل غياب رؤية سياسية واضحة

نشر
الأمصار

قال محافظ البنك المركزي في تونس مروان العباسي، يوم السبت، إنه لا يمكن تحقيق النمو والتعافي الاقتصادي في ظل غياب رؤية سياسية واضحة وتراجع الاستثمار الخارجي والعمومي.

وأفاد العباسي خلال اليوم الجهوي حول دور الخبير المحاسب في إدارة المؤسسة خلال الأزمات بمدينة صفاقس، بأنه إذا غاب الاستثمار لا يمكن خلق الثروة.

وأضاف أن الإشكال الكبير يكمن في انعدام وضوح الرؤية السياسية.

ولفت إلى أنه لا يمكن أن يتعافى الاقتصاد في ظل تراجع كافة المؤشرات، مبينا أن نسبة التضخم في ارتفاع متواصل مثل كافة الدول، وفق تعبيره.

وأقر العباسي أنه سيتم العمل من أجل استقرار نسبة التضخم الفترة القادمة.

 

أخبار أخرى..

تونس.. وزارة الشئون الدينية تدعو لإقامة صلاة الاستسقاء غدا الأحد

 

الأمصار

دعت وزارة الشئون الدينية في تونس، إلى إقامة صلاة الاستسقاء بجميع المساجد في التاسعة من صباح يوم غد الأحد.

وذكرت الوزارة - في بيان اليوم أنه "نظرا لانحباس الغيث النافع، قررت وزارة الشئون الدينية إقامة صلاة الاستسقاء في جميع المساجد في التاسعة من صباح يوم غد، داعية جمع المستسقين إلى استمطار الرحمات بالتضرع والابتهال إلى الله أن يرزقنا الغيث النافع ويرفع عنا القحط والجدب".

 

 

أخبار أخرى..

مطار تونس قرطاج: ضبط مسافر أجنبي بحوزته أحجار كريمة

 

تمكّنت الوحدات الأمنية التابعة لمصلحة التفتيش الأمني بمطار تونس قرطاج، اليوم السبت، من ضبط شخص أجنبي إثر حلوله بالمطار بحوزته كمّية هامة من المعدن الأصفر والأحجار الكريمة مخفيّة بإحكام داخل أمتعته.

 

 وبينت الادارة العامة للحرس الوطني، في بلاغ اليوم السبت، أن القيمة المالية للمحوز قُدِّرت بحوالي 180 ألف دينار. تم إحالة المعني والمحجوز لدى إدارة الأبحاث الديوانية لمزيد التحري واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة في شأنه.

وفي سياق أخر،شدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي التونسي، منصف بوكثير على أن تونس على أتمّ الاستعداد لاحتضان القمّة الـ 18 للفرنكوفونية التي ستنعقد بجزيرة جربة يومي 19 و20 نوفمبر المقبل.


وأكد، خلال مشاركته بدعوة من الوكالة الجامعية للفرنكوفونية في الجانب رفيع المستوى من الدورة الثانية للأسبوع العالمي للفرنكوفونية العلمية المنعقد بالقاهرة من 25 إلى 28 أكتوبر الحالي، على الميزات التفاضلية للجامعات التونسية في مجال الذكاء الاصطناعي.

 


وللإشارة فقد انعقدت الدورة الثانية للأسبوع العالمي للفرنكوفونية العلمية تحت إشراف الرئيس المصري وبحضور هام لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي من أكثر من 40 دولة، بالإضافة إلى رؤساء جامعات وباحثين أكاديميين ومتخصّصين .


ومن جهة أخرى شدد بوكثير، بمناسبة مشاركته في المؤتمر السادس لوزراء التعليم العالي بالفضاء الفرنكوفوني الذي توّج باعتماد " بيان الديبلوماسية العلمية الفرنكوفونية"، على مقاربة تونس في مجال دعم الشراكات الجامعية والعلمية وعلى تحسين تموقعها كوجهة جامعية وعلمية مختارة ومتميّزة على الصعيد الإقليمي والدولي.