رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان يشارك في اجتماع إقليمي حول نزاع الأراضي بكمبالا

نشر
السودان يشارك في
السودان يشارك في اجتماع إقليمي حول نزاع الأراضي بكمبالا

اختتم الاجتماع الوزاري بكمبالا بشأن نزاعات الأراضي بدول الإيقاد، واستعرض الاجتماع نتائج وتوصيات المؤتمر الإقليمي رفيع المستوى واستضافته الحكومة اليوغندية برعاية IDLO

جاء ذلك بمشاركة وفود حكومية من دول الإيقاد، شركاء التنمية، والمجتمع المدني، إلى جانب خبراء أكاديميين وقانونيين وخبراء إدارة الأراضي.

وتطرق الاجتماع إلى تجربة مفوضية الأراضي بالسودان، كما تم اعتماد البيان الختامي من قبل وزراء دول الإيقاد حول نزاعات الأراضي.

وناقش الاجتماع أربعة محاور رئيسية وهي: تحديد الأولويات وتعزيز إدارة الأراضي والعدالة الطبيعية المسؤولة والشاملة وتحسين الوصول إلى الجميع والربط بين التخصيص العادل والمستدام واستخدام الأراضي والموارد الطبيعية، والسلام والأمن في القرن الإفريقي، وتأمين حقوق الأراضي المحلية لدعم التكيف مع تغير المناخ والنظم الغذائية المستدامة، والحقوق المتساوية للنساء في الأرض.

 

أخبار أخرى….

سعر الدولار اليوم في السودان السبت 29 أكتوبر 2022

استقر سعر الدولار اليوم في السودان في مستهل تداولات السبت 29 أكتوبر 2022 لدى البنك المركزي، فيما انخفض سعره بالسوق السوداء.

وقد هبط معدل التضخم السنوي في السودان خلال سبتمبر 2022 ليهبط إلى مستوى 107% ، مقابل 117.42% في أغسطس، فيما سجل معدل التضخم في السودان 125.41% في يوليو، بحسب بيان الجهاز المركزي للإحصاء في السودان.

أسعار العملات اليوم في السودان

سعر الدولار: استقر سعر الدولار اليوم في السودان لدى بنك السودان المركزي عند مستوى 571 جنيها متوسط ترجيحي في الصرافات، و578.37 جنيه متوسط ترجيحي في المصارف التجارية، دون أي تغير جذري على سعر إغلاق أمس.

وانخفض سعر الدولار اليوم في السودان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليسجل 580 جنيهاً، مقابل 582 جنيهاً عند إغلاق تعاملات أمس، بحسب وسائل إعلام محلية.

سعر اليورو: سجل سعر اليورو اليوم في السودان لدى البنك المركزي نحو 575.56 جنيه في الصرافات، و582.97 جنيه في المصارف التجارية، فيما جاء سعر العملة الأوروبية لدى السوق الموازية (السوداء) بنحو 571 جنيهاً.

سعر الإسترليني: بلغ سعر الجنيه الإسترليني اليوم في السودان لدى البنك المركزي نحو 663.90 جنيه في الصرافات، و672.44 جنيه في المصارف التجارية، فيما جاء سعره لدى السوق السوداء بنحو 645 جنيهاً.