رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الساعدي يكرم مجموعة من العمليات الخاصة

نشر
رئيس مكافحة الإرهاب
رئيس مكافحة الإرهاب الفريق الأول الركن عبد الوهاب الساعدي

التقى رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الأول الركن عبد الوهاب الساعدي، مجموعة من منتسبي الجهاز الذين نفذوا عملية بطولية في محافظة ديالى شرق العراق.

وأشاد رئيس الجهاز بـ"العملية التي نفذت هنالك واصفًا أياها بالذكية والنوعية، وأمر أن يعمم الأسلوب المستخدم على باقي وحدات الجهاز لتكامله من الناحية الاستخبارية والتكتيكية".

كما أمر الفريق الأول الركن عبد الوهاب الساعدي بتكريم المنتسبين، مؤكدًا أن الجهاز قد وصل إلى قمة الهرم ويحظى باحترام العالم بفضل تضحيتهم واجتهادهم.

وفي كلمة له أكد الساعدي على "أن الجهاز مستمر بهذه الواجبات النوعية التي جعلت العدو يخاف من ظله ويرفض الخروج من جحوره نتيجة الضربات المستمرة من قبل الجهاز والأجهزة الأمنية العراقية"، مشيرا إلى أن"المرحلة المقبلة ستشهد بناء وحدات إضافية وتطوير للبنى التحتية الخاصة برجال العمليات الخاصة".

 

أخبار أخرى….

العراق والجزائر يبحثان الملفات الثنائية والقضايا المشتركة

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين ونظيره الجزائري رمطان لعمامرة، اليوم السبت، الملفات الثنائية المهمة والقضايا المشتركة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان أن “نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين التقى اليوم، بوزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة، على هامش مشاركته في إجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته الـ31 الذي تجري أعماله في الجزائر”.

وكشفت الوزارة أن “حسين بحث مع لعمامرة الملفات الثنائية المهمة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين”، مشيرة إلى إنه “تم التأكيد على سعي العراق لتدعيم العلاقات مع الجزائر بشكل أكثر فاعلية سياسياً، ثقافياً، واقتصادياً”.

وأكد وزير الخارجية  العراقي أن “بلاده تعد الجزائر من الدول المحورية في المغرب العربي، ولابد من استمرار التنسيق بين البلدين في المجالات المختلفة وبما يخدم المصالح، والقضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية”، مشددا على “ضرورة تظافر الجهود العراقية-الجزائرية ضمن جهود إجتماعات جامعة الدول العربية من أجل بحث جميع الملفات”.

وشدد على “ضرورة عقد اللجنة العراقية - الجزائرية المشتركة في بغداد، وفتح آفاق جديدة للعلاقات الثنائية بين البلدين، وتجسير التعاون بما يصب في مصلحة الشعبين”.

من جانبه، قدم وزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة التهنئة إلى حسين بمُناسبة تشكيل الحكومة الجديدة، وتجديد الثقة له وزيراً لجمهورية العراق، مؤكداً أن “العراق دولة شقيقة، وكلا الشعبين العراقي والجزائري لديهما من المُشتركات الكثيرة تاريخياً”.