رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يُوجه محافظ البنك المركزي بتيسير إجراءات حصول المشروعات الصناعية على قروض

نشر
الأمصار

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، محافظ البنك المركزي بالعمل على تيسير إجراءات حصول المشروعات الصناعية على قروض سريعة.

وقال الرئيس السيسي، هدفنا تشجيع كل رجال الصناعة وطمأنتهم بالوقوف بجانبهم.

وأكد الرئيس السيسي أهمية تجاوز الوقت وجميع العقبات أمام إقامة المشروعات الصناعية التي يحتاجها الاقتصاد المصري.

وقال الرئيس السيسي إن أزمة الدولار كانت كاشفة وفاتورة الدولار تزيد عاما بعد عام لأنها ليست منتجات ترفيهية ولكنها تعكس تطورا في الاقتصاد المصري".

وتابع الرئيس السيسي بالقول:"أنا بقالي سبع سنين في الشغلانة دي وأعلم جيدا ما يحتاجه السوق المصري".

وأضاف :"إنه لا يوجد لدينا وقت نفقده أكثر من ذلك في دراسات الجدوى خاصة في المشروعات الواضحة التي يحتاجها السوق المصري". 

وأضاف الرئيس السيسي:"حريصون على الاستقرار، ولكن لا يجب أن نضيع الوقت والفرص الكبيرة المتاحة؛ لأننا نواجه تحديات كبيرة".

وأكد الرئيس السيسي، أن دراسات الجدوى مضمونة ومطلوبة في مشروعات، ولكن جميع مشروعات مستلزمات الإنتاج واحتياجات السوق المصري لا تحتاج لدراسات جدوى.

جاء ذلك خلال حضور الرئيس السيسي فعاليات إطلاق الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة، والذي يُنظمه اتحاد الصناعات المصرية في مركز المنارة للمؤتمرات، وذلك بمناسبة مرور ١٠٠ عام على تأسيس الاتحاد.

ومن المُقرر أن يشمل المعرض الذي يقام تحت رعاية الرئيس السيسي، عددًا من الأجنحة الضخمة للصناعات المتنوعة، وعلى رأسها قطاع الصناعات الهندسية وصناعة الآلات والمعدات والماكينات.

 

أخبار أخرى..

ترحيب مصري بزيارة رئيسة وزراء إيطاليا للمشاركة في قمة المناخ

أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن مصر ترحب بزيارة رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، وكذلك كافة الزعماء ورؤساء الدول والحكومات، تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومشاركتها في الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ "cop 27" بشرم الشيخ في نوفمبر المقبل، مشيرا إلى أننا نتطلع للمساهمة المهمة لميلوني امتدادًا لدور إيطاليا الفاعل على الساحة الدولية.

وقال السفير بسام راضي إن مشاركة ميلوني في مؤتمر المناخ ستشكل بلا شك قيمة مضافة للجهود العالمية لمواجهة تغير المناخ الذي يأتي على رأس الأولويات الدولية، مضيفاً أن الزيارة تمثل تعزيزاً للعلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

جاء ذلك ردًا على سؤال وكالة الأنباء الإيطالية، تعليقا على إعلان مجلس الوزاراء الإيطالي مشاركة رئيسة الوزراء ميلوني في قمة COP 27 .