رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المؤتمر الشعبي يوضح موقفه من مسيرة "نداء السودان" اليوم

نشر
المؤتمر الشعبي يوضح
المؤتمر الشعبي يوضح موقفه من مسيرة "نداء السودان" اليوم

أوضح المؤتمر الشعبي موقفه من مسيرة "نداء السودان" اليوم مؤكدا في تصريح صحفي أن الحزب ليس جزءً من هذه المسيرة وأن عضويته ملتزمة بما تقرره الأمانة العامة.

وأكد أنه لا صلة للشعبي بالخروج في هذا الموكب الذي دعا له تيار لديه مواقف مخالفة لموقف المؤتمر الشعبي المناهض للانقلاب.

ونوه الحزب إلى أن النداء المدسوس باسم المؤتمر الشعبي يمثل فئة موالية للعسكر والوطني، ولا يمثل موقف الشعبي السياسي.

وقال: “في وقت تشهد فيه بلادنا أزمة سياسية غير مسبوقة بسبب انقلاب 25 أكتوبر وتداعياته، ظل المؤتمر الشعبي يسعى للتوافق والجلوس من أجل حل المشكل السوداني، والتواصل مع كافة القوى السياسية من أجل ذلك”، وفقا لما ذكرته صحيفة الجريدة.
 

أخبار أخرى…

الجيش السوداني يبدأ عملية تمشيط في البحر الأحمر بعد غرق سفينة بنميه

أعلن الجيش السوداني، إنه بدأ في نشر قطع من الأسطول البحري للقيام بعمليات بحث بعد غرق سفينة تحمل علم بنما في البحر الأحمر.

وقال الجيش في بيان: “تباشر القوات البحرية السودانية هذه الأيام القيام بعمليات البحث ونشر قطع من الأسطول البحري على الساحل جنوب بورتسودان”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا).

وأوضح أن تلك الخطوة تأتي “على خلفية غرق سفينة تجارية تحمل علم دولة بنما قبالة الساحل السعودي خلال الأيام الماضية”.

وكشف الجيش السوداني أن بعض الحاويات التي كانت على متن السفينة قذفت بها الأمواج إلى خط الملاحة الدولية قبالة الساحل السوداني مما قد يؤثر على حركة السفن التجارية.

وقال مسؤول في ميناء سواكن السوداني، أمس، إن “الحاويات الطافية على السواحل جنوب ميناء سواكن قبالة جزيرة تلا تلا، والتي قذفت بها الأمواج من السفينة الغارقة؛ هي عبارة عن حاويات تحمل مواد تموينية عادية، حلويات ومعلبات، ولا تسبب أي أضرار بيئية أو تعرقل حركة الملاحة”.

وأضاف: “هذه الحاويات وجدت عليها “السيرس نمبر” من بلد المنشأ وتحمل علم بنما وكانت على سفينة احترقت وغرقت في السابع من أكتوبر الجاري، قبالة ميناء جازان السعودي، وكانت تحمل (1800) حاوية، طفحت لاحقاً في البحر الأحمر، ووصل بعضها إلى سواحل السودان، ودول الجوار”.