رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 4.1 درجة على مقياس ريختر يضرب كوريا الجنوبية

نشر
الأمصار

ضرب زلزال بلغت قوته 4.1 درجة على مقياس ريختر قرية جانجيون بمقاطعة جويسان وسط كوريا الجنوبية.

وقالت السلطات، حسبما ذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، إنه لم ترد أي تقارير فورية تفيد بوقوع خسائر، إلا أن الزلزال الذي وقع بالقرية الصغيرة يعد الأقوى بين 61 زلزالا شهدتها البلاد خلال العام الجاري.

ووجه مكتب الرئيس يون سوك يول، المسئولين بمراجعة أمن أنظمة الكهرباء والاتصالات في أعقاب الزلزال.

ووقع الزلزال في قرية جانجيون، شمال شرق جويسان بتشونج تشونج الشمالية، بعمق يقدر بـ12 كيلو مترا، وفقا لإدارة الأرصاد الجوية الكورية.

أخبار أخرى..

كوريا الشمالية تُطلق قذائف مدفعية قبالة سواحل جارتها الجنوبية

قالت سلطات كوريا الجنوبية، إن بيونج يانج أطلقت قذائف مدفعية قبالة سواحلها الشرقية والغربية.

 

والأسبوع الماضي أعلنت كوريا الشمالية إطلاق صاروخي كروز بعيدي المدى، في تجربة هي الأحدث ضمن سلسلة اختبارات صاروخية ترمي عبرها بيونج يانج لاستعراض قدراتها النووية.

 

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية إنّ الزعيم كيم جونج-أون أعرب عن رضاه البالغ على هذه التجربة التي أشرف عليها شخصياً من مكان إطلاق الصاروخين، مشيرة إلى أنّهما حلّقا فوق البحر لمسافة ألفي كيلومتر.

وفي سياق أخر،اتفق وزير الخارجية الكوري الجنوبي بارك جين، مع نظيره الفيتنامي بوي ثانه سون، على الارتقاء بعلاقة البلدين من شراكتهما الاستراتيجية الحالية، إلى "شراكة استراتيجية شاملة".

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء بمناسبة احتفال البلدين بالذكرى الثلاثين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما هذا العام ،وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية.

وأوضح الجانبان أن البلدين شهدا زيادة مطردة في التبادلات في مجالات الدفاع والأمن، واتفقا على زيادة توسيع التعاون في المجالات، بما في ذلك قدرات الأمن البحري.

كما طلب الوزير الكوري الجنوبي دعم فيتنام في حل المشكلات التي تواجهها الشركات الكورية الجنوبية العاملة في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا، بالإضافة لطلبه دعمها وتعاونها في تحقيق السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، ومساندتها لملف استضافة كوريا الجنوبية لمعرض إكسبو العالمي 2030 في بوسان.

من جهته، أشاد وزير الخارجية الفيتنامي بدور الشركات الكورية الجنوبية في التبادلات الاقتصادية بين البلدين، ووعد بالدعم الفعال لعملها.