رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مناوي يلتقي في بريطانيا المبعوث البريطاني للسودان

نشر
مني أركو مناوي حاكم
مني أركو مناوي حاكم إقليم دارفور

التقى مني أركو مناوي حاكم إقليم دارفور والقيادي الحرية والتغيير ( التوافق الوطني) خلال زيارته للملكة المتحدة بالمبعوث البريطاني للسودان وجنوب السودان السفير بوب فيرويزر ومدير مؤسسة تشاتام هاوس، وبرفقته مسؤولين من التوافق الوطني.

وطالب مناوي خلال اللقاء بتشكيل إلية وطنية تعمل علي التوفيق بين المبادرات المختلفة المطروحة في الساحة علي قدم المساواة دون افضلية لمبادرة علي اخري،

وفي سياق أخر، قال حركة تحرير السودان - قيادة مناوي- في بيان إن رئيسها  التقى بمدير مؤسسة تشاتام هاوس.

وأكد على موقف الحركة من تسليم المطلوبين لدي محكمة الجنايات الدولية و عودة النازحين و اللاجئين و تشكيل حكومة توافق ذات مهام محدودة تفضي الي انتقال ديمقراطي.

 

أخبار أخرى….

مسؤول سوداني يثمن الدور القطري لإرساء السلام والتنمية في "دارفور"

ثمن السيد الهادي إدريس، عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الدور الذي تقوم به دولة قطر في “دارفور”، خاصة فيما يتعلق بدعم عملية السلام وتحقيق الاستقرار واتخاذ النهضة التنموية المستدامة أساسا للسلام الاجتماعي والتعايش السلمي في الإقليم، مشيدا بالمشروعات التي نفذتها دولة قطر والمتعلقة بالإعمار، للدفع باستدامة الاستقرار في الإقليم.

وأشاد إدريس خلال زيارته إلى القرية النموذجية بوحدة إدارية “ساني دليبة” التي أنشأتها “قطر الخيرية” بولاية جنوب دارفور، بأهمية هذه الانجازات في استقرار المنطقة، منوها بالدور القطري في هذا الخصوص، وما تحقق بفضل الانجازات التي تمت على أرض الواقع من فوائد عملية نقلت المنطقة لآفاق تنموية أرحب تصب لصالح تعزيز عملية السلام الشامل فيها.

وتتضمن القرية النموذجية، التي تم إنشاؤها مدرستين للتعليم الأساسي والثانوي ومركزا صحيا وروضة أطفال ومسجدا ومركزا للشرطة ومرافق رياضية.

وأعرب إدريس عن تقديره للانجازات المتعلقة ببناء المرافق الخدمية والتنموية المتعددة في ولايات دارفور من أجل ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في الإقليم، ووعد بمتابعة إنشاء العديد من هذه المرافق بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

أخبار أخرى….

استقر سعر الريال السعودي في السودان بالتعاملات المسائية، اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2022، في الأسواق المصرفية المحلية.

ووصل سعره مقابل الجنيه السوداني وفق نشرة البنك المركزي إلى نحو 151.80 جنيه في شركات الصرافة، و153.75 جنيه بالبنوك.