رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القبض على 5 متسللين حاولوا اجتياز الحدود العراقية - السورية

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، القبض على 5 متسللين حاولوا اجتياز الحدود العراقية – السورية.

وقالت الوزارة في بيان، إنه" استمراراً لجهود تأمين الحدود العراقية وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة تمكن الفوج الثاني/ اللواء التاسع عشر من القبض على خمسة متسللين من جنسية أجنبية حاولوا اجتياز الحدود، العراقية – السورية".

وأضافت، أنه" تم تسليمهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

أخبار أخرى..

عمليات بغداد تعلن نجاح خطة تأمين فعاليات مهرجان المسرح الدولي بدورته الثالثة

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الجمعة، نجاح خطتها الخاصة لتأمين الحماية لفعاليات مهرجان بغداد الدولي للمسرح بدورته الثالثة.

وقال قائد العمليات الفريق ركن أحمد سليم، إن "قيادة عمليات بغداد قامت بواجبها من خلالها خطتها الخاصة بتأمين الحماية لفعاليات مهرجان بغداد للمسرح بدورته الثالثة الذي أقيم في العاصمة على المسرح الوطني والرشيد والرافدين والخطة حققت النجاح".

وأضاف، أن "القيادة بدأت بتحضير الاستعدادات لحماية هذا المهرجان في تمام الساعة منذ 17 من تشرين الأول الجاري، حيث أمنت كافة الفعاليات التي أقيمت"، مبينًا أن "القيادة فتحت مقرات مسيطرة في جانبي الكرخ والرصافة لتنفيذ الخطة الأمنية".

وتابع أن "قطعات جيش والشرطة الاتحادية والدفاع المدني والنجدة بذلت كل الجهود في تأمين وتفتيش الأماكن التي أقيمت فيها فعاليات المهرجان".

وأكد الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، أن منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء محمد السوداني خطوة مهمة نحو تأمين استقرار العراق وازدهاره.

وذكر بيان للاتحاد، أن" الاتحاد الأوروبي يهنئ رئيس الوزراء محمد السوداني على التصويت الناجح ونيل حكومته الثقة في برلمان العراق"، معتبراً إياه "يوما جيدا للعراق وللعلاقات بين الاتحاد الأوروبي والعراق وخطوة مهمة نحو تأمين استقرار العراق وازدهاره".

وأشار البيان إلى أن" الاتحاد الأوروبي يتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع رئيس الوزراء وحكومته، ودعم تنفيذ برنامج الإصلاح المعلن ومكافحة الفساد".

وتابع البيان أن "الاتحاد الأوروبي يكرر استعداده لاستضافة مجلس التعاون بين الاتحاد الأوروبي والعراق في أقرب فرصة"، مبينا أن" التزام رئيس الوزراء بسياسة خارجية متوازنة وعلاقات جيدة مع جميع جيران العراق يفتح آفاقاً إيجابية للمستقبل".

وأكد البيان أن" الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم سيادة العراق ووحدته وسلامة أراضيه".