رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بدء العمل بالتوقيت الشتوي في فلسطين اعتبارًا من منتصف هذه الليلة

نشر
الأمصار

يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في فلسطين، اعتبارا من منتصف الليلة، وذلك بتأخير عقارب الساعة 60 دقيقة.

ويأتي ذلك، استنادًا لقرار مجلس الوزراء الفلسطيني، ببدء العمل بالتوقيت الشتوي في دولة فلسطين اعتبارا من الساعة الثانية من فجر يوم السبت الموافق 29 تشرين أول/أكتوبر المقبل.

وأقر مجلس الوزراء بدء العمل بالتوقيت الشتوي وذلك بتأخير عقارب الساعة 60 دقيقة اعتبارا من الساعة الثانية فجر يوم السبت الموافق 29/10/2022.

كما أقر مجلس الوزراء تحديد بدء العمل بالتوقيتين الصيفي/ بتقديم عقارب الساعة (60) دقيقة عند الثانية فجرًا / والشتوي بتأخيرها (60) دقيقة عند الثانية فجرًا ولمدة أربعة أعوام وفق الجدول المرفق.

أخبار أخرى..

فلسطين تدعو النواب الأردني للضغط على الحكومة من أجل طرد سفير إسرائيل

ثمن المجلس التشريعي الفلسطيني مطالبة 66 نائبا أردنيا حكومة بلادهم بطرد السفير الإسرائيلي من عمان، وسحب السفير الأردني لدى الاحتلال، رداً على مجازر جيش الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، خلال مذكرة تبناها النائب الأردني خليل عطية.

ودعا المجلس التشريعي مجلس النواب الأردني لتبني هذه المذكرة والضغط على الحكومة لتنفيذ ما جاء فيها استجابة لإرادة الشعب الأردني، وردًا عمليًا على عدوان الاحتلال المتصاعد بحق الشعب الفلسطيني واعتداءاته السافرة على دور المملكة الأردنية في الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وجدد الدعوة لكافة البرلمانات العربية والإسلامية إلى ممارسة الضغط على حكوماتهم لوقف ورفض التطبيع مع الاحتلال الصهيوني والذي يتناقص مع هوية ومصالح الأمة ويشكل تهديدًا خطيرًا على أمنها القومي.

وأجرى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اتصالًا هاتفيًا بنظيره الإيطالي أنتونيو تياني، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".
وبُحثت خلال الاتصال سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وفي إطار الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، إلى جانب عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وشدد رئيس الوزراء الأردني، الدكتور بشر الخصاونة، على ضرورة العمل السريع والإنتاج ليشعر المواطن بالتغير، مؤكدا أن الفريق الوزاري ليس لديه الوقت إضاعته في التعرف البيروقراطية بالمؤسسات والوزارات فالوقت للعمل والإنتاج.

وجاء ذلك خلال أول اجتماع لمجلس الوزراء الأردني اليوم الخميس عقب التعديل الخامس على حكومة الخصاونة، بصدور الإرادة الملكية بالموافقة على إجراء تعديل وزاري على الحكومة شمل 10 وزراء.

وقال الخصاونة - موجها كلامه لأعضاء الحكومة الجدد - "لدي إيمان وثقة كما هي الغالبية العظمى من شعبنا، بقيادتنا وببلادنا ومنجزنا وبأن هذا البلد قادر دوماً على تحقيق المنجزات الكبيرة من رحم الصعاب".