رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: نعمل من أجل استعادة الهدنة في اليمن لإيجاد حل سياسي للأزمة

نشر
وزير خارجية مصر/
وزير خارجية مصر/ سامح شكري

قال وزير خارجية مصر الرئيس المعين لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، سامح شكري إننا: "نعمل من أجل استعادة الهدنة في اليمن من أجل إيجاد حل سياسي للأزمة". 

جاء ذلك خلال مقابلة تليفزيونية، أجرتها معه قناة العربية، تم بثها مساء اليوم الجمعة.

وقد توجه سامح شكري وزير الخارجية إلى العاصمة الجزائرية اليوم الجمعة للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، وذلك في إطار الإعداد لاجتماعات الدورة العادية الحادية والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة المقرر عقدها يومي 1 و2 نوفمبر المقبل بالجزائر.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سوف يشارك على مدار يومي 29 و30 أكتوبر الجاري في اجتماعات مجلس وزراء الخارجية العرب، والذي سيتولى النظر في جدول الأعمال ومشاريع القرارات المطروحة على القمة، فضلاً عن مشاركة الوزير سامح شكري في الجلسة التشاورية المغلقة التي سيعقدها السادة الوزراء صباح يوم الأحد القادم.

وأشار السفير أبو زيد، إلى أن انعقاد القمة العربية بعد انقطاع دام لأكثر من عامين يكسبها أهمية خاصة، لاسيما لكونها تنعقد في ظل ظروف دولية بالغة الدقة، وتحديات جسام تقتضي تعزيز آليات العمل العربي المشترك والتضامن بين الدول العربية من أجل مواجهة تلك التحديات، بما يحقق المصالح المشتركة للشعوب العربية.

 

أخبار أخرى…

الأمم المتحدة: التمويل الإنساني باليمن يتراجع بشكل مقلق

حذرت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، من تراجع مقلق لعملية التمويل الإنساني في اليمن.

وقالت المنظمة الأممية في حسابها على "تويتر"، "إن التمويل للاستجابة الإنسانية في اليمن يتراجع بشكل مقلق".

وأوضحت المنظمة أنها قدمت الإغاثة إلى أكثر من 6ر7 ملايين شخص في البلاد خلال العام الماضي، داعية المانحين إلى تقديم المساعدة لليمنيين.

وجدير بالذكر أن اليمن يشهد نزاعا دمويا منذ قرابة ثماني سنوات، بين القوات الحكومية المسنودة بالتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وجماعة الحوثي المدعومة من إيران من جهة أخرى، خلفت واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم.

وقد أودت الحرب بحياة أكثر من 300 ألف شخص بشكل مباشر وغير مباشر، وفق تقارير سابقة صادرة عن الأمم المتحدة.