رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة: التمويل الإنساني باليمن يتراجع بشكل مقلق

نشر
المنظمة الدولية للهجرة
المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة

حذرت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، من تراجع مقلق لعملية التمويل الإنساني في اليمن.

وقالت المنظمة الأممية في حسابها على "تويتر"، "إن التمويل للاستجابة الإنسانية في اليمن يتراجع بشكل مقلق".

وأوضحت المنظمة أنها قدمت الإغاثة إلى أكثر من 6ر7 ملايين شخص في البلاد خلال العام الماضي، داعية المانحين إلى تقديم المساعدة لليمنيين.

وجدير بالذكر أن اليمن يشهد نزاعا دمويا منذ قرابة ثماني سنوات، بين القوات الحكومية المسنودة بالتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وجماعة الحوثي المدعومة من إيران من جهة أخرى، خلفت واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم.

وقد أودت الحرب بحياة أكثر من 300 ألف شخص بشكل مباشر وغير مباشر، وفق تقارير سابقة صادرة عن الأمم المتحدة.

 

أخبار أخرى….

اليمن تشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري

شاركت اليمن اليوم اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة الدورة العادية (31) المنعقد في العاصمة الجزائرية بوفد ترأسه وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول.

واقر الاجتماع مشروع جدول الأعمال ومناقشة بنوده واعتماد مشاريع القرارات ومن ضمنها استراتيجية الأمن الغذائي والتعافي الاقتصادي والاجتماعي بعد جائحة كورونا واعتماد دعم اليمن في الجوانب الصحية وكذا ضعف الاستثمار الزراعي والحرب الأوكرانية وآثارها على المستوى العالمي إلى جانب تغير المناخ والجفاف المؤثر على الإنتاج الزراعي والإستراتيجية العربية للتنمية المستدامة وقضايا الطاقة والمناخ والمياه.

كما استعرض الاجتماع خطة التنمية المستدامة 2030م وتراجع المكاسب بسبب جائحة كورونا واستدامة المراعي العربية ودعم مؤسسات العمل العربي المشترك.

 

أخبار أخرى…

العمالقة تسقط مسيرة حوثية جنوبي اليمن

أعلنت ألوية العمالقة الجنوبية، الجمعة، إسقاط طائرة بدون طيار لمليشيات الحوثي في سماء محافظة شبوة، جنوبي اليمن.

وفي بيان لألوية العمالقة، قالت إن الدفاعات الجوية للقوات نجحت في التعامل مع طائرة مسيرة حوثية بنجاح وتمكنت من إسقاطها في سماء المحافظة قبل الوصول لهدفها.

ونشرت العمالقة مقطعا مصورا يظهر "تمكن جنود العمالقة من إسقاط الطائرة بدون طيار المحشوة بالمتفجرات قبل وصولها إلى هدفها، والتي كانت تحلق في سماء المحافظة تحاول استهداف أهداف مدنية وعسكرية.