رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسؤول سوداني يثمن الدور القطري لإرساء السلام والتنمية في "دارفور"

نشر
 السيد الهادي إدريس،
السيد الهادي إدريس، عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان

ثمن السيد الهادي إدريس، عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الدور الذي تقوم به دولة قطر في “دارفور”، خاصة فيما يتعلق بدعم عملية السلام وتحقيق الاستقرار واتخاذ النهضة التنموية المستدامة أساسا للسلام الاجتماعي والتعايش السلمي في الإقليم، مشيدا بالمشروعات التي نفذتها دولة قطر والمتعلقة بالإعمار، للدفع باستدامة الاستقرار في الإقليم.

وأشاد إدريس خلال زيارته إلى القرية النموذجية بوحدة إدارية “ساني دليبة” التي أنشأتها “قطر الخيرية” بولاية جنوب دارفور، بأهمية هذه الانجازات في استقرار المنطقة، منوها بالدور القطري في هذا الخصوص، وما تحقق بفضل الانجازات التي تمت على أرض الواقع من فوائد عملية نقلت المنطقة لآفاق تنموية أرحب تصب لصالح تعزيز عملية السلام الشامل فيها.

وتتضمن القرية النموذجية، التي تم إنشاؤها مدرستين للتعليم الأساسي والثانوي ومركزا صحيا وروضة أطفال ومسجدا ومركزا للشرطة ومرافق رياضية.

وأعرب إدريس عن تقديره للانجازات المتعلقة ببناء المرافق الخدمية والتنموية المتعددة في ولايات دارفور من أجل ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في الإقليم، ووعد بمتابعة إنشاء العديد من هذه المرافق بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

أخبار أخرى….

 

استقر سعر الريال السعودي في السودان بالتعاملات المسائية، اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2022، في الأسواق المصرفية المحلية.

ووصل سعره مقابل الجنيه السوداني وفق نشرة البنك المركزي إلى نحو 151.80 جنيه في شركات الصرافة، و153.75 جنيه بالبنوك.

كما استقر سعر الجنيه الإسترليني في السودان خلال التداولات منتصف اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2022، في البنوك وشركات الصرافة.

وسجل سعر الجنيه الإسترليني في السودان نحو 663.90 جنيه بمكاتب الصرافة، و672.44 جنيه في البنوك، ونحو 645 جنيها بالسوق الموازية.
وظل سعر اليورو في السودان مستقرا عند نفس مستواه خلال التداولات منتصف اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2022، في البنوك والسوق السوداء.

وسجلت العملة الأوروبية الموحدة لدى البنك المركزي نحو 575.56 جنيه في الصرافات، و582.97 جنيه في المصارف.

أخبار أخرى….

النفط العراقية تحدد موعد توزيع حصص البطاقة الوقودية بين المواطنين

حددت وزارة النفط العراقية، اليوم الجمعة، موعد توزيع حصص البطاقة الوقودية من النفط الأبيض بين المواطنين.

وقال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب، ان "البطاقة الوقودية الخاصة بحصص النفط الأبيض الشهرية سيتم توزيعها في المحافظات الشمالية اعتبارا من يوم غد، اما بالنسبة لبغداد والمحافظات الجنوبية فستطلق بمنتصف الشهر القادم".