رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية

نشر
مملكة البحرين تشارك
مملكة البحرين تشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي

نيابة عن معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني، ترأس السيد يوسف عبدالله حمود وكيل وزارة المالية والاقتصاد الوطني للشؤون المالية وفد مملكة البحرين المشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التحضيري الذي عقد اليوم في الجزائر العاصمة، للاعداد لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة للدورة العادية الـ31 المقررة يومي 1 و 2 نوفمبر المقبل في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة.

وقد استعرض الاجتماع عدداً من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال ذات الشأن الاقتصادي والاجتماعي من ضمنها التقرير الخاص بالعمل الاقتصادي والاجتماعي التنموي المشترك، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة الرابعة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية.

كما تناول التقدم المحرز لاستكمال متطلبات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وإقامة الاتحاد الجمركي العربي، إلى جانب استعراض مبادرة مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة فيما يتعلق بالتعاون الفضائي العربي الرامي لبناء قطاع عربي فضائي مستدام.

وتطرق الاجتماع إلى الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي وآلية معالجة التحديات الضريبية الناشئة عنه، والتعافي الاقتصادي والاجتماعي من جائحة كورونا (كوفيد-19) في الدول العربية، إضافةً إلى استراتيجية الأمن الغذائي العربي، والاستراتيجية العربية للنهوض بعمل المرأة في إطار أهداف التنمية المستدامة 2030.

 

أخبار أخرى….

البحرين تنتقد حملات "تشويه" الجزيرة القطرية

انتقدت البحرين ما أسمته "حملات التشويه والتحريض" ضد المملكة عبر فضائية الجزيرة القطرية، التي وصفتها بـ"عدم المصداقية والمهنية".

وقالت وزارة الداخلية البحرينية، في بيان، إن "حملات التشويه والتحريض على مملكة البحرين وشعبها، عبر قناة الجزيرة القطرية، تتم في إطار ممنهج ويفتقر للمهنية والمصداقية الإعلامية".

وأوضحت أنه "ليس صحيحا على الإطلاق ما نشرته قناة الجزيرة على موقعها الإلكتروني، عن أن مرتكب حادث الاعتداء على موقع ديني في مدينة شيراز بإيران، بحريني الجنسية".

وأضافت: "تقتضي قواعد المصداقية والمهنية الإعلامية التوقف عن منهجية الاستهداف التي تتبعها هذه القناة ضد مملكة البحرين منذ سنوات، وهو ما يتطلب نفي تلك المعلومات وبشكل عاجل".


وأشارت إلى أن "السلطات المحلية داخل الدولة التي شهدت الحادث قد سارعت بنفي هذا الأمر شكلا ومضمونا".

وليست هذه الأزمة الأولى من نوعها بين البحرين و"الجزيرة" خلال الآونة الأخيرة، حيث أعلنت المنامة، في مواقف متتابعة، استنكارها لما وصفتها حملة عدائية تحريضية متواصلة تقوم بها قناة "الجزيرة" القطرية ضدها.