رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عضو السيادة بالسودان: اتفاقية جوبا ساهمت كثيرًا في تحقيق الاستقرار والتنمية بدارفور

نشر
الأمصار

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الدكتور الهادي إدريس يحيى، أن الاستقرار والأمن الذي تحقق بفضل اتفاقية جوبا لسلام السودان، ساهم كثيرا في تهيئة المناخ للمواطنين بإقليم دارفور، لزيادة الإنتاج والإنتاجية بالولاية ودعم الاقتصاد القومي.

وأضاف عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان - خلال تفقده اليوم الجمعة إقليم دارفور - "أننا سنتابع تنفيذ استحقاقات السلام لتحقيق كافة مطالب وتطلعات أهل الإقليم".

وناشد عضو مجلس السيادة كل مواطني الإقليم بالعمل على المحافظة على ما تحقق من تعايش سلمي وتصالح بين مكونات أهل دارفور والذي يقود بدوره إلى الازدهار والتنمية.

كما أثنى عضو مجلس السيادة على المجهودات الكبيرة التي بذلتها حكومة ولاية جنوب دارفور ولجنة أمن الولاية والإدارات الأهلية والمواطنين والتي تكللت بتأمين الموسم الزراعي ونجاح الحصاد لهذا العام.
 

اقرأ أيضا.. 

البرهان يمنح السفير المصري وسام النيلين من الطبقة الأولى

منح رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان سفير جمهورية مصر العربية لدى السودان، السفير حسام عيسى، وسام النيلين من الطبقة الأولى بمناسبة إنتهاء فترة عمله بالبلاد، تقديراً لجهوده في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشاد سيادته لدى لقائه بمكتبه اليوم، السفير المصري حسام عيسى، بالمستوى المتطور الذي تشهده العلاقات السودانية المصرية، لاسيما مواقف جمهورية مصر الداعمه للسودان، وأكد سيادته حرص السودان على ترقية وتطوير علاقات التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة.

وعبر السفير المصري، خلال تصريح صحفي عن إمتنانه وتقديره للدعم الذي وجده من رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، وتعاون مؤسسات الدولة السودانية معه من أجل أداء مهمامه على الوجه المطلوب.

وأكد السفير حسام عيسى، إستمرار دعم بلاده للسودان خلال هذه الفترة المهمة  في المستويات كافة، مشيراً إلى العلاقات المتميزة بين الخرطوم والقاهرة والمصالح الكبيرة التي تربط بين الشعبين الشقيقين في السودان ومصر.

البرهان: السودان حريص على تطوير علاقاته مع مملكة النرويج

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان حرص السودان على تقوية وتمتين العلاقات الثنائية مع مملكة النرويج، بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، وفتح آفاق للتعاون المشترك بين الخرطوم واوسلو في مختلف المجالات.

وأشاد سيادته خلال لقائه بمكتبه اليوم، سفير مملكة النرويج لدى السودان، اندري إستانسن، بحضور وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق، بمواقف النرويج الداعمة للسودان وجهودها في إسناد عملية السلام.

وجدد رئيس مجلس السيادة، خلال اللقاء إلتزامه بالعمل على استدامة السلام وتعزيز آليات الانتقال السلمي من أجل سودان آمن ومستقر، إلى ذلك أكد السفير استانسن، في تصريح صحفى، مواصلة دعم بلاده للسودان، مشيراً إلى إن اللقاء تناول العملية السياسية الراهنه في السودان وكيفية دعم ومساندة المجتمع الدولي لاطراف العملية السياسية في السودان للتوصل إلى اتفاق لإدارة الفترة الانتقالية تتمكن بنهايتها من إجراء إنتخابات حره ونزيهه.