رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 13 شخصًا جراء الانهيارات الأرضية والفيضانات في جنوب الفلبين

نشر
الأمصار

لقي 13 شخصا حتفهم جراء الانهيارات الأرضية والفيضانات الناجمة عن هطول أمطار غزيرة مصاحبة لعاصفة ضربت جنوبي البلاد.


ونقلت قناة "إيه بي إس- سي بي إن" الفلبينية، في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، عن المسئول في إدارة الدفاع المدني "نجيب سيناريمبو"، قوله إن سبعة أشخاص آخرين لا زالوا في عداد المفقودين .. مشيرا إلى أن عشرة من القتلى من بلدة "داتو بلاه سينسوات" في جزيرة "مينداناو"، في حين انتشل رجال الإنقاذ ثلاث جثث أخرى من بلدة "داتو أودين سينسوات" المجاورة.

وأضاف سيناريمبو أن مياه الفيضانات انحسرت منذ ذلك الحين في عدة مناطق، إلا أن 90 في المائة من مدينة "كوتاباتو" لا تزال تغمرها المياه وقد يكون هناك المزيد من الفيضانات في غضون ساعات قليلة جراء الأمطار الغزيرة.
 

اقرا ايضا.. 

بولندا: ارتفاع عدد الوافدين من أوكرانيا إلى 7 ملايين و339 ألف لاجىء

أعلنت وكالة حرس الحدود البولندية اليوم الجمعة، ارتفاع عدد اللاجئين الوافدين من أوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية الروسية في 24 فبراير الماضي إلى 7 ملايين و339 ألف شخص.

وأشارت الوكالة - حسبما ذكر راديو "بولندا" في نشرته الناطقة بالإنجليزية - إلى أن بولندا استقبلت أمس الخميس نحو 25 ألف لاجيء من أوكرانيا، فيما غادر نحو 22 ألف شخص للعودة إلى أوكرانيا؛ ليصل إجمالي العائدين إلى أكثر من 5.52 مليون شخص.

وكانت بولندا قد مررت في مارس الماضي، مشروع قانون يقدم حزمة دعم واسعة النطاق للاجئين الأوكرانيين الفارين من بلادهم، يتم بموجبه منحهم إقامة قانونية في بولندا ويكفل لهم حق الحصول على التعليم والرعاية الصحية وخدمات اجتماعية.
 

اقرأ أيضاً.. 

بوتين: روسيا لا تعتبر نفسها عدوا للغرب

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن موسكو لا تعتبر نفسها عدوا للغرب على الرغم من الصراع المستمر بين الجانبين.

وقال بوتين -في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية-: "في الظروف الحالية للصراع الوحشي، سأقول بعض الأشياء بشكل صريح، إن روسيا كحضارة مستقلة مكتفية ذاتيا، لم تفكر قط ولا تعتبر نفسها عدوا للغرب".

وأضاف أن النظام العالمي الجديد يجب أن يقوم على أساس القانون وأن يكون حرا وعادلا.. موضحا:"أولا وقبل كل شيء، نعتقد أن النظام العالمي الجديد يجب أن يقوم على أساس القانون، وأن يكون حرا، وأصليا، وعادلا، ويجب أن يصبح الاقتصاد العالمي والتجارة أكثر عدلا".

وأشار بوتين إلى أن الدول الغربية لن تتمكن من تجنب الحوار مع روسيا، مضيفا أن موسكو أرسلت مقترحات إلى الغرب في ديسمبر من العام الماضي لبناء الثقة والأمن الجماعي، لكنها مرة أخرى "تم تجاهلها".

وأكد أن الأزمة الدولية قد اكتسبت أبعادا عالمية وأثرت بالفعل على الجميع.. مشيرا إلى أن "أمام الإنسانية الآن خياران للاختيار من بينهما: الاستمرار في تراكم عبء المشاكل التي ستسحق الجميع حتما، أو محاولة إيجاد حلول معا".