رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي مهنئًا السوداني: نؤكد حرصنا الشديد على التعاون لخدمة شعبنا

نشر
الأمصار

هنأ رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، محمد شياع السوداني بمناسبة نيله ثقة مجلس النواب باختياره رئيساً لمجلس الوزراء والتصويت على وزراء حكومته.

وجاء في نص التهنئة بحسب بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية: "إلى دولة الأخ رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني المحترم.

باعتزاز وتقدير أزجي لكم وللسادة الوزراء بأحر التهاني والتبريكات لنيل حكومتكم الثقة التي أولاكم إياها مجلس النواب الموقر.

وبهذه المناسبة، أُعرب لكم عن خالص الأمنيات بالتوفيق والسداد والنجاح في مهام عملكم.

كلّي ثقة بقيادتكم لمجلس الوزراء باقتدار في مواجهة المسؤوليات والمهمات التي ينتظرها البلد والشعب.

اؤكد الحرص الشديد على التعاون ما بين رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء، والعمل بتسخير جهودنا لكل ما من شأنه خدمة شعبنا وتطلّعه الى حياة حرّة كريمة يستحقها منا العراق ويأملها العراقيون".

أخبار أخرى..

أهم ما جاء في كلمة السوداني أمام مجلس النواب العراقي

قال رئيس الوزراء العراقي المكلف محمد شياع السوداني، أمام مجلس النواب وفق بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، اليوم الخميس، إنه "من دواعي الشرف أنْ أقف اليوم في بيت السلطة التشريعية، وفق ما نصّت عليه المادة 76/رابعاً من الدستور، وذلك لعرض المنهاج الوزاري وتقديم الكابينة الحكومية، آملاً نيل ثقة ممثلي الشعب والبدء بصفحة جديدة في ميادين التنفيذ".

وأضاف "سيتصدى فريقنا الوزاريَّ للمسؤولية في هذه المرحلة التي يشهد فيها العالم تحولات وصراعات سياسية واقتصادية كبيرة جدا، مما يضيف تحدّيات جديدة على بلدنا الذي يعاني أساساً من أَزمات متراكمة كان لها أشدُ الأثر الاقتصادي والاجتماعي والإنساني والبيئي، ونعِد شعبنا العظيم وعداً صادقاً ببذل غاية المجهود وأقصى ما نملك، من أجل النجاح في رفع هذه الآثار، بروحٍ تليق بشجاعة العراقيين".

وتابع السوداني إن "نجاح منهاجنا الوزاري ينطلق من إيماننا بأنَّ العراقيين، بمختلف قناعاتهم ومعتقداتهم واتجاهاتهم، كلهم أبناء بررةٌ لعراقنا الحبيب، وباجتماعهم من حولنا سوف يشكلون أساساً لنجاح حكومتنا، والانفتاح على جميع القوى السياسية، سواءٌ التي شاركت أم لم تشاركْ في الحكومة، ونسعى لضمان التعاون الوثيق بينكم وبين فريقنا الوزاري بما يضمن دوراً تشريعياً ورقابياً يستحقه شعبنا الذي حمّلنا وأياكم أمانة تمثيله، وعلينا أن نتعاضد لتطوير عمل وفاعلية هيئات الدولة الرقابية، وتعزيز قدرات الصحافة الوطنية الحرّة للقيام بدورها".