رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخطوط الجوية العراقية تنفي توقف حجز وإصدار التذاكر بالمكاتب الداخلية والخارجية 

نشر
الخطوط الجوية العراقية
الخطوط الجوية العراقية

نفت الخطوط الجوية العراقية، اليوم الخميس، إيقاف حجز وإصدار التذاكر في عموم المكاتب الداخلية والخارجية وحركة الطيران لجميع القطاعات.

وذكر بيان للخطوط الجوية، أن "إدارة الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية تود أن تبين للمسافرين والرأي العام أن جميع نشاطاتنا الخدمية والمتعلقة بحجز وإصدار التذاكر في عموم المكاتب الداخلية والخارجية وحركة الطيران لجميع القطاعات مستمرة بشكل طبيعي".

وأكد البيان  "عدم وجود صحة للمعلومات المتداولة عن توقفها"، داعياً "جميع وسائل الإعلام الى الانتباه والحصول على المعلومة من مصدرها الرسمي".

وفي ذات السياق، أعلنت الخطوط الجوية العراقية، اليوم الخميس، عن جدول رحلاتها ليوم غد الجمعة.

وبحسب جدول الخطوط الجوية فإن عدد الرحلات بلغ 51 رحلة، توزعت بين داخلية وخارجية، إذ بلغ عدد الرحلات الداخلية 15 رحلة، فيما بلغ عدد الرحلات الخارجية 36 رحلة.

أعلنت الخطوط الجوية العراقية، عن جدول رحلاتها ليوم الاثنين.

وبحسب جدول الخطوط الجوية فإن عدد الرحلات بلغ 58 رحلة، توزعت بين داخلية وخارجية، إذ بلغ عدد الرحلات الداخلية 20 رحلة، فيما بلغ عدد الرحلات الخارجية 38 رحلة.

 

السوداني: تشكيل حكومة قادرة على مواجهة التحديات ضمن أولويات عملي

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي المكلف محمد شياع السوداني، الأحد، أن أولويات عمله هو تشكيل حكومة قويّة قادرة على مواجهة التحديات وأهمها الاقتصادية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، استقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق فيلية فاريولا، ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي الاستشارية أندرياس فيباري والوفد المرافق"، لافتا الى أن "اللقاء تناول تعزيز العلاقات بين العراق والاتحاد الأوروبي بما يحقق طموحات ومصالح العراق ودول الاتحاد الاوربي".

وأكد السوداني خلال اللقاء، بحسب البيان، أن "أولويات عمله هو تشكيل حكومة قويّة قادرة على مواجهة التحديات واهمها الاقتصادية ومعالجة الفقر والبطالة وسوء الخدمات والفساد"، معربً عن "تطلع العراق الى تعزيز علاقاته مع دول العالم بما يحفظ ويحقق مصالح العراق وشعبه".

وفي وقت سابق، سيرت الخطوط الجوية العراقية، أول رحلة إلى الديار المقدسة عبر مطار كركوك الدولي.

وبدوره، قال مدير عام الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، كريم كاظم حسين، في بيان، إنه: "تم تنفيذ أول رحلة مباشرة للناقل الوطني من مطار كركوك الدولي الى المملكة العربية السعودية لنقل معتمرين عراقيين من محافظة كركوك".

وأضاف: "استنادا لتوجيهات وزير النقل تم إضافة رحلات العمرة المباشرة من مطار كركوك الدولي وجدولتها إلى الديار المقدسة كباقي المطارات الأخرى العاملة في البلاد خدمة لأهالي المحافظة الكرام والتي تعتبر الأولى من نوعها لنقل ضيوف الرحمن بعد سنوات طويلة من الانقطاع".

وأكد أنه "من المؤمل قريباً تنفيذ الكثير من الرحلات المباشرة نحو القطاعات الخارجية من كركوك".