رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي يشدد على شمول جميع الصنوف العسكرية بنظام البديل

نشر
الأمصار

شدد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، على شمول جميع الصنوف العسكرية بنظام البديل، فيما طالب باستمرار الصولات النوعية لتجفيف كامل منابع الإرهاب.

وذكر بيان للنائب الأول لرئيس مجلس النواب، أن "المندلاوي استقبل بمكتبه وزير الدفاع العراقي جمعة عناد بحضور عدد من النواب".

وطالب المندلاوي وفقا للبيان القيادات العسكرية الكبيرة وابطال وزارة الدفاع وجميع صنوف وتشكيلات الاجهزة الامنية بالاستمرار في الصولات النوعية لتجفيف كامل منابع الإرهاب، فيما دعا القائد العام للقوات المسلحة للعمل على معالجة التحديات وحل المشكلات التي يواجهها ابطال الجيش بما فيها ضرورة شمول جميع الصنوف العسكرية بـ "نظام البديل".

وأشار إلى أن" الاستقرار الأمني التام يحتاج إلى تنسيق عالي المستوى بين جميع المفاصل والتشكيلات الامنية والتركيز على المعلومات الاستخباراتية الدقيقة".

أخبار أخرى..

الحلبوسي يحدد الخميس موعداً للتصويت على المنهاج والكابينة الوزارية.

حدد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، يوم غدٍ الخميس، موعداً للتصويت على المنهاج الوزاري والكابينة الوزارية المقدمة من رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني.

ورد الحلبوسي على طلب السوداني تحديد موعد الجلسة بتعيين الساعة الثانية بعد الظهر موعداً للتصويت على المنهاج الوزاري والكابينة الوزارية مع تشكيل لجنة حسب المادة 49/ ثانياً من النظام الداخلي لتقديم تقريرها بخصوص المنهاج الوزاري وعرض التقرير على المجلس قبل التصويت.

وأصدر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي المكلف محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، بياناً بشأن المرشحين للمناصب الوزارية في الحكومة الجديدة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، في بيان، أن "عملية التدقيق النهائي للأسماء المرشحة لتولي المناصب الوزارية في الحكومة الجديدة مستمرة، تمهيداً لعرضها على مجلس النواب يوم غد الخميس".

وأوضح، أن "عملية التدقيق تتم عبر فحص الأسماء من قبل لجان مختصة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الداخلية – الأدلة الجنائية، وهيئتي النزاهة والمساءلة والعدالة".

وأضاف، أن "اللجان، تقوم بالتأكد من الشهادات الدراسية التي قدمها المرشحون، وأيضاً التحقق فيما إذا كان هناك قيد جنائي بحق أحدهم، والتأكد من سلامة موقفهم في هيئتي النزاهة والمساءلة والعدالة"، مؤكداً "استبعاد أي مرشح يؤشر عليه في سجلات الدوائر الرقابية والأمنية المذكورة".

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي المكلف، محمد شياع السوداني، الثلاثاء، مع رئيس الفريق الدولي للتحقيق في جرائم داعش المرتكبة في العراق كريستيان ريتشر على التعاون في مجال ملاحقة مرتكبي الجرائم والفظائع التي نفذها داعش الارهابي بحق المدنيين العراقيين وضمان عدم الإفلات من العدالة.