رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار اليوم في سوريا الأربعاء 26 أكتوبر 2022

نشر
الدولار
الدولار

قفز سعر الدولار اليوم في سوريا خلال مستهل تداولات اليوم الأربعاء 26 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

سعر الدولار اليوم في سوريا

صعد سعر الدولار اليوم في سوريا خلال التعاملات المبكرة من صباح الأربعاء، وسجل سعر الدولار في السوق السورية السوداء اليوم 5180 ليرة للشراء، و5210 ليرة للبيع، مقابل 5140 ليرة للشراء، و5170 ليرة للبيع في ختام تداولات أمس الثلاثاء، بحسب منصة "sp-today" لرصد أسعار العملات في السوق السورية السوداء.

وتنشط السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) في سورية، لتبلع نحو 90% من الاقتصاد، فيما تقدر  النسبة رسمياً أكثر من 40%، وكانت 30% عام 2010 الماضي.

وكان يشكل الاقتصاد غير الشرعي والمرخص نحو 42% عام 2011 ويستوعب نحو 43% من قوة العمل ويساهم بأكثر من 35% من إجمالي الناتج المحلي، بحسب  الأرقام الرسمية وتصريح سابق نائب رئيس الوزراء الأسبق عبدالله الدردري.

سعر اليورو والإسترليني اليوم في سوريا

سجل سعر اليورو اليوم في سوريا خلال تداولات الأربعاء 26 أكتوبر/ تشرين الأول 2022 لدى السوق السوداء، نحو 5195 ليرة للشراء، و5230 ليرة للبيع.

وبلغ سعر الجنيه الإسترليني اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 5992 ليرة للشراء، و6037 ليرة للبيع.

سعر الريال والدرهم والدينار

سجل سعر الريال السعودي اليوم في سوريا لدى السوق الموازية (السوداء)، 1385 ليرة للشراء، و1396 ليرة للبيع.

وبلغ سعر الدرهم الإماراتي اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 1408 ليرات للشراء، و1419 ليرة للبيع.

وجاء سعر الدينار الكويتي اليوم في سوريا لدى السوق الموازية (السوداء) بنحو 16872 ليرة للشراء، و16994 ليرة للبيع، بحسب منصة "sp-today" لرصد أسعار العملات في السوق السورية السوداء.

 

 

 

أخبار أخرى..

تحذير قوي من الأمم المتحدة بشأن تفشي الكوليرا في جميع محافظات سوريا

حذرت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، من تفشي وباء الكوليرا بسرعة كبيرة في جميع أنحاء سوريا وطلبت 34.4 مليون دولار لخطة استجابة مدتها ثلاثة أشهر.

ووفقا لما نقلته تقارير إعلامية، فإن الأموال مطلوبة لمساعدة أكثر من 160 ألف شخص بالخدمات الصحية و 5 ملايين شخص بالمياه والصرف الصحي والنظافة.

وحتى الآن، تم الإبلاغ عن أكثر من 24000 حالة كوليرا مشتبه بها وتم تأكيد الحالات الآن في جميع المحافظات الـ 14.

وقالت مسؤولة الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، رينا جيلاني، لمجلس الأمن إن 80 شخصا على الأقل لقوا حتفهم حتى الآن.

وقالت إن الملايين في جميع أنحاء البلاد التي مزقتها الحرب يواجهون نقصا حادا في المياه في الحسكة والباب وحلب.

ومن المرجح أن تزداد الأزمة سوءًا، حيث تشير التوقعات من الآن إلى ديسمبر إلى زيادة احتمال هطول الأمطار دون المستوى الطبيعي وانخفاض درجات الحرارة على غير العادي. وإذا تحقق هذا، فإنه سيزيد من تفاقم أزمة المياه الحادة بالفعل.

ويعتمد مليوني شخص على المساعدات الإنسانية لتلبية الاحتياجات الأساسية مع اقتراب فصل الشتاء في الشمال الغربي، الذي يسيطر عليه المتمردون، معظمهم من النساء والأطفال الذين يعيشون في المخيمات، وسط إمكانيات محدودة أو معدومة للتدفئة أو الكهرباء أو المياه أو الصرف الصحي.

قال جيلاني: "نحن على بعد أسابيع فقط من شتاء آخر في سوريا وسيظهر سيناريو مألوف بشكل مؤلم مرة أخرى".

وحثت على استمرار الوصول عبر الحدود وزيادة الوصول عبر الخطوط لتقديم المساعدة الإنسانية للسوريين الذين هم في أمس الحاجة إليها.

وشددت على أن عدم تجديد الإذن بتنفيذ المساعدات الإنسانية عبر الحدود في ذروة فصل الشتاء، وفي خضم تفشي للكوليرا، يمكن أن يقطع الوصول إلى ملايين الأشخاص في شمال غرب سوريا، والذين هم في أمس الحاجة إليها.