رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منة شلبي تتقمص شخصية "مي زيادة" في مسلسل "ليالي العصفورية"

نشر
منة شلبي
منة شلبي

تجسد النجمة المصرية منة شلبي، شخصية الأديبة اللبنانية مي زيادة في مسلسل "ليالي العصفورية".

ويبدأ تصوير المسلسل بعد موسم رمضان 2023، وهو مقتبس من عمل روائي للكاتب الجزائري واسيني الأعرج يحمل اسم "ليالي إيزيس كوبيا"،  وهو سيناريو محمد هشام عبية، وإخراج مريم الأحمدي.

وفي تصريحات صحفية، قال واسيني الأعرج إن مي زيادة كتب جملة قالت خلالها "أتمنى أن يأتي من ينصفني يوما بعد موتي"، وهذه الجملة هي التي دفعتني للبحث في حياتها ورصد تفاصيلها.

وأكد واسيني الأعراج أن قصة مي زيادة لا تتوقف عند علاقتها بالشاعر جبران خليل جبران، ولكنها تضم فصولا كثيرة مؤلمة، وأنه بحث عن حياتها في مصر ولبنان وفلسطين.

وأوضح واسيني الأعرج أنه قبل التعمق والبحث في حياة مي زيادة، لم يكن يعرف قصتها مع أبن عمها، الذي استغلها واستولى على كل أموالها، وكان السبب في دخولها مستشفى الأمراض العقلية، وأنها رغم النجومية في عالم الأدب، عاشت تعاني من الجرح والألم.

ويعتبر واسيني الأعرج قيام منة شلبي بالدور مهمة صعبة، لأنه ينبغي عليها إنصاف مي زيادة، التي منحها الجمهور لقب "نابغة الشرق"، بسبب إسهاماتها الأدبية الرائعة.

 

 

 

أخبار أخرى..

المخرج جيمس كاميرون يهاجم أبطال مارفل.. "تفاصيل"

يروج المخرج المخضرم جيمس كاميرون حاليًا للجزء الثاني والمنتظر من فيلم أفاتار، لكنه قرر أن يثير الجدل بتصريحات تهاجم أفلام مارفل.

ووفق موقع "فارايتي" الأمريكي، يروج كاميرون لفيلم Avatar: The Way of Water، حيث قال إن شخصيات فيلمه تتمتع بنضوج عاطفي يفتقر إليه أبطال عالم مارفل ودي سي بكل تأكيد.
وكاميرون هو مخرج مجموعة من أشهر وأنجح أفلام هوليوود منها تيتانيك وأفاتار وتيرمناتيور.

وقال كاميرون مؤخرًا، إن أبطال فيلم أفاتار يتمتعون بنضج كبير في الجزء الثاني، الذي يعود بعد حوالي 14 عامًا من الجزء الأول.

وتابع: "بصفتي أب لـ5 أبناء أعلم أن هناك نوع من النضج يكتسبه الآباء بمجرد إنجاب أبنائهم وهو ما تتمتع به شخصيات أفاتار، وفي الفيلم نلاحظ أنهم على استعداد للتضحية بنفسهم من أجل أبنائهم".
وهاجم كاميرون مارفل ودي سي بقوله: "عندما أشاهد أفلام مارفل لا أشعر بهذا النضج، كل الأبطال في علاقات عاطفية ولكنهم يتصرفون وكأنهم أعزاب، كما لو أنهم طلبة مدارس لا يتمتعون بأي نضج".
وفيلم Avatar: The Way of Water بطولة زوي سالدانا، ويصدر 16 ديسمبر/كانون الأول 2022.