رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الجمهورية العراقي يتلقى برقية تهنئة من الرئيس اللبناني

نشر
الأمصار

تلقى رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، برقية تهنئة من رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية.


وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان له، أن "الرئيس اللبناني في برقيته أوضح أن لبنان يكن أعمق المشاعر الأخوية للشعب العراقي الشقيق، ويحفظ امتناناً كبيراً لوقوف العراق إلى جانبه في مختلف المراحل والظروف التي مر بها".


وأكد الرئيس اللبناني في برقيته، بحسب البيان، "مواصلة التعاون والتعاضد بين البلدين"، مشيراً إلى "ضرورة رص الصفوف لتخطي كافة التحديات وبما يحقق المصالح المشتركة".

وفي سياق أخر، تلقى رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف رشيد، اليوم الثلاثاء، برقية تهنئة من الملك المغربي، محمد السادس بمناسبة تسلمه منصبه.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية العراقية، أن "رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد تلقّى برقية تهنئة من جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، بمناسبة انتخابه رئيساً لجمهورية العراق".


وفي ما يلي نص البرقية:
"من محمد السادس ملك المملكة المغربية
الى فخامة السيد عبد اللطيف رشيد رئيس جمهورية العراق
فخامة الرئيس..
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، وبعد..

فيطيب لي بمناسبة انتخابكم رئيساً لجمهورية العراق أن أبعث إليكم بأحرّ تهانئي مقرونة بأصدق متمنياتي لكم بكامل التوفيق في مهامكم السامية لتحقيق تطلعات شعبكم الشقيق، الى المزيد من التقدم والازدهار في ظل الأمن والسلم والاستقرار.
وأغتنم هذه المناسبة لأعرب لكم عن ارتياحي للعلاقات الأخوية الطيبة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية العراق، مؤكداً لكم حرصي على العمل سوياً معكم من أجل توطيد علاقات التعاون المثمر والتضامن الفاعل القائمة بينهما وتوسيعها لتشمل كافة المجالات، لما فيه خير شعبينا الشقيقين".

أخبار أخرى..

أبو الغيط مهنئاً رئيس الجمهورية العراقي: ملتزمون بمواصلة دورنا في الوقوف بجانبكم

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، التزام الجامعة بمواصلة دورها في الوقوف لجانب العراق.

وقالت رئاسة الجمهورية العراقية في بيان لها، إن "رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، تلقى برقية تهنئة من أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط بمناسبة انتخاب فخامته رئيساً للجمهورية".

وفيما يلي نص التهنئة:

"فخامة الرئيس عبد اللطيف جمال رشید

رئيس جمهورية العراق..

تحية طيبة وبعد..

يطيب لي أن أتقدم لسيادتكم بخالص التهنئة بمناسبة انتخابكم رئيساً لجمهورية العراق، متمنياً لكم كل النجاح والتوفيق، وأثق في أن خبرتكم سوف تسهم في العبور بالعراق إلى بر الأمان والاستقرار.

وأغتنم هذه المناسبة لأجدد لسيادتكم التزام جامعة الدول العربية بمواصلة دورها بالوقوف إلى جانب العراق في كل ما من شأنه تلبية طموحات شعبه الكريم، ويحقق آماله في الاستقرار والتنمية، ويسهم في توطيد علاقاته بمحيطه العربي.