رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يشهد الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي - مصر 2022

نشر
 الرئيس المصري/ عبدالفتاح
الرئيس المصري/ عبدالفتاح السيسي

يشهد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الأن الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي مصر 2022.

وتختتم، اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022، بجلسة أولى بعنوان “خارطة طريق لتطوير قطاع الصناعة: تحديات وآليات تحفيز القطاع”، 

ويتم خلالها عرض أبرز النتائج التي خلُص إليها المؤتمر، والتوصيات على صعيد السياسات المطلوبة لمواجهة التحديات الراهنة.

كان الدكتور محمد معيط وزير المالية، قد أكد أنه تم ميكنة كل الإجراءات الضريبية بداية من تقديم الإقرار الضريبي، وإصدار الفاتورة الإلكترونية والايصال الإلكتروني، خلال شهر ديسمبر من هذا العام، وتم البدء في هذه الإجراءات حتى ديسمبر.

وأضاف خلال كلمته في جلسة "خارطة طريق لتطوير الصناعة: تحديات وآليات تحفيز القطاع"، ضمن فعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء: "تم ضخ استثمارات ضخمة جدا لمكينة ورقمنة المأموريات الضريبية والمراكز والمنافذ الضريبية.. وجار العمل على كل الأمور المتعلقة بالضرائب مثل التأخر في الفحص ونعمل على التكامل بين المنظومة الضريبية بما ينعكس بشكل إيجابي على تحسين بيئة الأعمال في معاملات قطاع الصناعة".

 

أخبار أخرى…

الإمارات ومصر.. 50 عامًا من العلاقات المتينة والروابط التاريخية

علاقات تاريخية ممتدة لأكثر من 50عاماً بين الإمارات ومصر، أرسى دعائمها الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، إيماناً منه بمكانتها.

وتحتفل الإمارات ومصر بمرور 50 عاما من العلاقات المتينة والروابط التاريخية، عبر تنظيم احتفالية كبرى تحت شعار "مصر والإمارات قلب واحد"، تتضمن أجندة متنوعة من الفعاليات خلال الفترة ما بين 26 ولغاية 28 أكتوبر، تشرين الأول  الجاري، تستضيفها القاهرة، بحضور وزراء من حكومتي البلدين، وأكثر من 1800 شخصية من كبار المسؤولين ورجال الأعمال والمستثمرين والمثقفين والمبدعين والإعلاميين.

استعدادات ضخمة بالقاهرة

تشهد القاهرة استعدادات مكثفة، وفعاليات مواكبة لانطلاق فعاليات الاحتفال بمرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات الرسمية الإماراتية المصرية.

وتلك الاحتفالية تنظمها حكومة دولة الإمارات، بالتعاون مع الحكومة المصرية خلال الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري في القاهرة.

وتواكب تلك الاستعدادات تغطيات شاملة ومتنوعة في وسائل الإعلام المصرية، بما فيها الصحف والمواقع الإخبارية، التي خصصت مساحات واسعة لإلقاء الضوء على خصوصية العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وتاريخها، وأبرز محطاتها.