رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. اندلاع حريق داخل مخازن في أربيل

نشر
العراق.. اندلاع حريق
العراق.. اندلاع حريق داخل مخازن في أربيل

أفاد مصدر أمني في العراق، باندلاع حريق داخل مخازن في أربيل.

وقال المصدر أن: "فرق الدفاع المدني تكافح حادث حريق اندلع داخل عدد من المخازن على طريق كزنه في أربيل".

ومدينة أربيل هي مدينة عراقية ومركز محافظة أربيل وعاصمة إقليم كردستان العراق. 

وهي رابع أكبر مدينة من حيث المساحة في العراق بعد بغداد والبصرة والموصل والسادسة من حيث عدد السكان، بتعداد سكان قرابة 1.5 مليون نسمة.

وتبعد عن بغداد حوالي 360 كم وعن الموصل 85 كم وعن السليمانية حوالي 140 كم وعن كركوك حوالي 109 كم. الأغلبية من سكان المدينة من الكرد بالأضافة إلى أقليات أخرى كالتركمان والعرب والأرمن والآشوريين.

تُعد أربيل من أقدم المدن التي استمر بها الإستيطان البشريّ بالعالم، ويرجع تاريخ استيطان هضاب قلعة أربيل إلى خمس آلاف سنةٍ قبل الميلاد، وتعاقبت عليها سيطرة العديد من الإمبراطورية مثل الجوتية والآشورية والبارثية والسلوقية والساسانية وصارت جزء من الدولة الأموية وبعدها الدولة العباسية ثم الدولة العثمانية قبل أن تصبح مع تقسيم الدولة العثمانية ضمن حدود المملكة العراقية منذ عام 1920.
 

أخبار أخرى…

تعطيل الدوام في أغلب محافظات العراق اليوم بسبب ظاهرة كسوف الشمس

أعلنت أغلب محافظات العراق، تعطيل الدوام، اليوم الثلاثاء بسبب ظاهرة كسوف الشمس.

وفي وقت سابق، ذكر مكتب محافظ العراق، في بيان، إن محافظ بغداد، محمد جابر العطا، وجه بتعطيل دوام المدارس اليوم الثلاثاء الموافق 25/10/2022، بسبب حالة الكسوف".

 

اقرأ أيضًا..

المندلاوي يشيد بتوجيه قوة خاصة لاعتقال أحد المطلوبين "بسرقة القرن"


أشاد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، بموقف القضاء العراقي ووزير الداخلية بتوجيه قوة خاصة لاعتقال احد المطلوبين بسرقة القرن.

وقال المندلاوي في تغريدة، "نشيد بموقف القضاء العراقي المشرف، وموقف وزير الداخلية الشجاع، بتوجيه قوة خاصة لاعتقال أحد المطلوبين بسرقة القرن ونحيي شجاعة القوات الأمنية، ونقف معها ضد جميع الضغوط التي تمارس من أجل إطلاق سراح المتهمين".

وفي ذات السياق، أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الإثنين، أهمية تشكيل حكومة قوية تُلبي طموح الشعب وتُعزز علاقات العراق.