رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيران: على الولايات المتحدة دفع ثمن العودة للاتفاق النووي

نشر
الأمصار

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة تريد العودة إلى الاتفاق النووي لعام 2015 دون دفع "التكاليف"، وفق ماذكرت صحف دولية.

وذكر إن السلوك الأمريكي "منافق" و "كاذب رسميًا" ، مضيفًا أن الجانب الأمريكي أرسل مرارًا رسائل عبر قنوات مختلفة وأكد استعداده للعودة إلى الاتفاق.

أضاف "إذا أعلن الأمريكيون أنه لا يمكن العودة إلى الاتفاق أو أن المفاوضات توقفت أو ليس لديهم خطة ، فلماذا يبعثون برسالة؟ لماذا يؤكدون استعدادهم لاستئناف الاتفاق من خلال وسطاء؟".

رأى كنعاني إنه من الواضح أن الولايات المتحدة تريد العودة إلى الاتفاق، لكنها لا تريد دفع تكاليف العودة إلى الاتفاق.

ونصح حكومة الولايات المتحدة بالتصرف "بشكل معقول" والبقاء ملتزمة بالتزاماتها في المفاوضات النووية غير المباشرة .

وشدد على أن "هذا هو ردنا الواضح والحازم على الجانب الأمريكي".

أخبار أخرى.. 

ريتشي سوناك رئيسًا لوزراء بريطانيا بعد انسحاب المنافسة الوحيدة بيني موردونت

أعلن نائب البرلمان البريطاني عن حزب المحافظين جراهام برادي، اليوم الاثنين، أن وزير الخزانة البريطاني ريتشي سوناك أصبح رئيسا للوزراء البريطاني الجديد بعد انسحاب منافسته الوحيدة بيني موردونت.

وقال برادي في تصريح، نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية: "يمكنني تأكيد وجود مرشح واحد فقط، وبذلك يتم انتخاب ريتشي سوناك لمنصب زعيم حزب المحافظين (ورئيس الوزراء)".

وأضاف برادي أن سوناك سيوجه خطابا إلى نواب حزب المحافظين في البرلمان البريطاني خلال الساعات القليلة المقبلة في غرفة مجلس العموم، لتكون هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها سوناك علنا منذ استقالة رئيسة الوزراء السابقة ليز تراس.

وأعلنت تراس استقالتها من رئاسة الوزراء خلال الأسبوع الماضي بعد 44 يوما فقط من توليها المنصب، في فترة تعاني فيها بريطانيا من عدة أزمات اقتصادية وانخفاض تاريخي في قيمة الجنيه الاسترليني أمام الدولار الأمريكي. 

اقرا ايضا

رئيسة وزراء إيطاليا: عازمون على تعزيز التعاون مع مصر في هذه المجالات

 

أكدت رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، اليوم الاثنين، عزمها على تعزيز التعاون الثنائي مع مصر في القضايا الحاسمة مثل "أمن الطاقة والبيئة وحقوق الإنسان".

ووفقًا لما ذكرته وكالة “نوفا” الإيطالية للأنباء، عبرت ميلوني، عن شكرها للرئيس عبد الفتاح السيسي على تمنياته الطيبة للحكومة الإيطالية الجديدة على الحساب الرسمي للرئاسة المصرية بمواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت: "نهتم باستقرار منطقة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط، وعازمون على تعزيز تعاوننا الثنائي في القضايا الحاسمة مثل أمن الطاقة، والبيئة، وحقوق الإنسان".