رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الولايات المتحدة: ندعم مع 13 دولة تشكيل حكومة بقيادة مدنية في السودان

نشر
سفارة الولايات المتحدة
سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في السودان

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في السودان، إنها وبمشاركة 13 دولة من بينها كندا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا والاتحاد الأوروبي أيضًا، يدعمون تشكيل حكومة انتقالية جديدة تكون بقيادة مدنية في السودان.

من جانبها، أعلنت القيادة العسكرية السودانية تشكيل لجنة لتقصي الحقائق وتقييم الأوضاع الأمنية بولاية النيل الأزرق.

وفي وقت سابق، قال الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي: “إن هناك بشائر لحل الأزمة السياسية الداخلية في السودان”، مشددا على أنه لا تسوية في السودان تحت الطاولة ولن يتم إقصاء أحد.

وأضاف: أنه سيسلك أي طريق ويسير مع أي مبادرة تخرج السودان إلى بر الأمان.

وتابع البرهان: القوى السياسية في السودان قدمت تنازلات ونحن نرحب بها، وهناك بشائر لحل الأزمة السياسية الداخلية في السودان.

ويعيش السودان أزمة سياسية داخلية منذ قرارات البرهان في 25 أكتوبر 2021، وسط محاولات ومبادرات عديدة للحل.

حيث تشير تقارير سودانية إلى أن الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادي في السودان، توصل مع قوى الحرية والتغيير إلى اتفاق بشأن كثير من القضايا، فيما لا يزال النقاش مستمرًا بشأن النقاط الخلافية بهدف التوصل لاتفاق شامل.

ويستهدف هذا الاتفاق تشكيل حكومة كفاءات برئيس مدني، على أن تختار القوى المدنية رئيس الوزراء، والوزراء، وتشكيل مجلس للأمن والدفاع يتبع رئيس الوزراء، على أن يكون البرهان القائد العام للقوات المسلحة، والفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي  قائدا لقوات الدعم السريع. 

 

أخبار أخرى….

سعر الدولار في السودان الإثنين 24 أكتوبر 2022

سجل سعر الدولار اليوم في السودان استقرارا، وذلك في مستهل تعاملات اليوم الإثنين 24 أكتوبر 2022 بالسوق السوداء.

ويسعى الجنيه السوداني لوقف تقدم الدولار الأمريكي وسط توقعات بأن يواصل الجنيه هبوطه مقابل العملة الخضراء، خلال الفترة المقبلة.

سعر الدولار: سجل سعر الدولار في السودان خلال تعاملات اليوم الإثنين 24 أكتوب 2022 استقرارا عند 571.27 جنيه متوسط ترجيحي بالصرافات، و577,79 جنيه متوسط ترجيحي في المصارف والبنوك التجارية.

الدولار في السوق السوداء: سجل سعر الدولار في السودان اليوم استقرار عند 581 جنيها للدولار الواحد.

ويتحرك الدولار الأمريكي مؤخرا في نطاق ما بين 578 و581 جنيها خلال أخر أسبوعين.