رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. توقيف خلية إرهابية في عدن خططت لاستهداف مسؤولين

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن، مساء الأحد، ضبط خلية إرهابية مسلحة كانت تستعد لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف مسؤولين أمنيين وعسكريين.

وفي بيان لشرطة عدن نقله الموقع الرسمي للقوات الجنوبية، قال إن "أمن العاصمة عدن نفذ عملية أمنية نوعية توجت بالقبض على عصابة مسلحة، كانت مكلفة بتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قيادات أمنية وعسكرية في العاصمة عدن".


ونقل البيان عن مدير شرطة دار سعد العقيد مصلح الذرحاني قوله إن تلك العناصر كانت تتنقل في دار سعد بشكل مشبوه لتتم مراقبة تحركاتهم خلال الفترة الماضية، وهي تتبع ما يسمى لواء النقل العام الخاضع للإخوان وغير المعترف به والذي يتمركز في مديرية التربة بمحافظة تعز.

وأضاف المسؤول الأمني أنه "تمت مداهمة وكر الخلية المسلحة والقبض على 8 منهم وقد أقر أعضاء الخلية خلال التحقيقات تلقيهم تدريبات مكثفة بمنطقة التربة وتكليفهم بتنفيذ عمليات إرهابية في العاصمة عدن تستهدف القيادات الأمنية والعسكرية بالقتل المباشر والعبوات الناسفة".

وحددت الخلية الإرهابية أسماء 4 قيادات متهمة بالإرهاب وتولت التخطيط وتوفير وسائل النقل من أجل تسهيل تحركاتهم في عدن ودعمهم بالمال والمعلومات الكافية، وتزويدهم بالأسلحة والعبوات الناسفة، ومنحهم هواتف خاصة للتواصل معهم لتنفيذ العمليات الإرهابية.

اليمن: ضبط خليتين حوثيتين متورطتين في تنفيذ زرع وتفجير العبوات الناسفة

 

وأعلنت شرطة محافظة "تعز" اليمنية، الأحد، ضبط خليتين إرهابيتين متورطتين في تنفيذ جريمتي زرع وتفجير العبوات الناسفة وسط المدينة، ومرتبطتين مباشرة بجماعة الحوثي الإرهابية المدعومة ايرانياً وتعمل لصالحها.

وقال مدير عام شرطة "تعز" العميد منصور الأكحلي - في مؤتمر صحفي أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت) - إن الأجهزة الأمنية قبضت على خليتين إرهابيتين مكونتين من ستة أفراد، عقب تورطها في تنفيذ جريمتي زرع وتفجير العبوات الناسفة وسط المدينة.

وأضاف أن الخليتين متسببتان بشكل مباشر في الحادث الأخير المتمثل بتفجير طقم عسكري في حي سوق القبة والذي أودى بحياة قاضٍ وطفلة واثنين آخرين من المواطنين اليمنيين، إضافة لحادث تفجير سيارة أخرى في وقت سابق بالقرب من سوق المركزي بشارع جمال والتي أصيب على إثرها ثلاثة مواطنين.