رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاظمي يفتتح المعرض التشكيلي الشامل في العاصمة بغداد

نشر
الأمصار

 افتتح رئيس الوزراء الحالي، مصطفى الكاظمي، يوم الأحد، المعرض التشكيلي الشامل الذي نظمته نقابة الفنانين العراقيين، في مقرها بالعاصمة بغداد.

وشهد المعرض، الذي حمل شعار (الفن رسالة محبة وسلام)، مشاركة واسعة لفنانين عراقيين من داخل البلد وخارجه، ومن الرواد والشباب.

وبحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي للكاظمي، تجوّل الأخير في أروقة المعرض، وأشاد بالمشاركة النوعية للفنانين العراقيين الذين "وظفت لوحاتهم الجمال والأمل بالمستقبل"، وفق وصفه.

وأثنى الكاظمي، على نقابة الفنانين لـ"التنظيم العالي للمعرض، ودورها في الاهتمام ورعاية مختلف الفنون، لاسيما الفنون التشكيلية، التي تعد أحد أشكال التعبير الإنساني، وإحدى أدوات تشكيل وعي الفرد تجاه الإنسان والمجتمع".

أخبار أخرى..

قصف تركي بطائرات مقاتلة ومروحيات شمال دهوك 

قصفت طائرات حربية ومروحيات مقاتلة تركية مساء اليوم الأحد، مواقع حزب العمال الكوردستاني في جبل متين بقضاء العمادية شمال محافظة دهوك.

وأفاد مصدر لوكالة شفق نيوز، بأن المروحيات التركية استهدفت مناطق في جبل متين بقرى سكيرى وسيركل ومحيط قرية ديرى في منطقة نهيل بالعمادية.

واضاف المصدر ان طائرات حربية تركية قصفت وادى سيفا والجبل المطل على قرية كوهرزي وبلافه ضمن سلسلة جبل متين بالعمادية، مستهدفة مواقع لحزب العمال الكوردستاني دون معرفة حجم الأضرار الناجمة عن القصف.

وكشف قيادي بارز في تحالف "السيادة"، اليوم الأحد، عن اتفاق رئيس الوزراء المكلف محمد السوداني يقضي بحل هيئة "المساءلة والعدالة" بعد تشكيل حكومته.

وقال القيادي، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لوكالة شفق نيوز، ان "الكتل السياسية السنية (السيادة والعزم) اتفقت مع رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني خلال مفاوضات تشكيل الحكومة على حل هيئة المساءلة والعدالة بعد تشكيل حكومته".

وبين ان "رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني وعد بحل المساءلة والعدالة بعد أربعة أشهر من تشكيل حكومته وتحويل هذا الملف لدى الجهات القضائية، لمنع استغلاله للتصفيات السياسية"، موضحاً أن "هذا الأمر كان أبرز مطالب الكتل السنية خلال التفاوض مع السوداني".

ووجدت "الهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة" واسمها سابقًا "هيئة اجتثاث البعث"، وفقا لما ورد في الدستور العراقي الذي وضع عام 2005، وتهدف لاجتثاث فكر حزب البعث وتصفية دوائر الدولة من اعضائه.