رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عبدالله بن زايد يشيد بالعلاقات الأخوية المتجذرة بين الإمارات والبحرين

نشر
الأمصار

أشاد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، بالعلاقات الأخوية المتجذرة بين دولة الإمارات والبحرين.

واليوم الأحد، ترأس الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، والدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني، اجتماع الدورة العاشرة للجنة الوزارية العليا المشتركة بين البلدين.


وقال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان "نشيد بالعلاقات الأخوية المتجذرة بين الإمارات والبحرين ونؤكد أهمية الارتقاء بالتعاون المشترك إلى آفاق أكثر شمولا".

وتابع "نشدد على أهمية دفع مسيرة التعاون بين الإمارات والبحرين وفتح المزيد من الفرص للقطاع الخاص والتوجه للقطاعات الحيوية كالطاقة المتجددة والتكنولوجيا والصحة وغيرها".


فيما قال وزير الخارجية البحريني "انعقاد اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البحرين والإمارات يأتي في إطار حرص البلدين على تعزيز العلاقات التاريخية الوثيقة والمتميزة".

وتابع "نشيد بما تشهده مسيرة التعاون الأخوي والشراكة الاستراتيجية بين البحرين والإمارات من تطور ونماء في كافة المجالات".

وأضاف "نعرب عن اعتزازنا بالنهج الحكيم للسياسة الخارجية للإمارات وما تبذله من جهود ملموسة في إشاعة السلام والاستقرار في المنطقة والعالم".

ومضى قائلا "نشيد باهتمام الإمارات بتعزيز دور الدبلوماسية الاقتصادية في تحقيق أهداف التنمية الشاملة".

كما أشاد وزير الخارجية البحريني في كلمته، بما تبذله دولة الإمارات من جهود ملموسة لـ"دفع مسيرة التعاون الخليجي للحفاظ على تماسك المجلس وتعزيز إنجازاته، ودعم العمل العربي المشترك بما يحفظ الأمن القومي العربي ومصالح الشعوب العربية".

ولفت إلى أن هذه الجهود الإماراتية "تتطابق تماما مع السياسة الخارجية لمملكة البحرين، في ظل توجيهات القيادتين الحكيمتين في البلدين الشقيقين، وتماثل الأهداف والتطلعات المشتركة".

وعبر وزير الخارجية البحريني عن الشكر والتقدير لمستوى التعاون والتنسيق المشترك بين وزارتي الخارجية في البلدين في المحافل الإقليمية والدولية تجاه مختلف القضايا والتحديات.

وأشاد باهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بتعزيز دور الدبلوماسية الاقتصادية في تحقيق أهداف التنمية الشاملة، متطلعا أن يكون هذا الجانب محورا أساسيا في اجتماع اللجنة العليا المشتركة، وفي العمل التعاوني المشترك بين البلدين، وفق ما نقلته وزارة الخارجية البحرينية على موقعها الإلكتروني.