رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النمسا وكوريا الجنوبية تبحثان الوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية

نشر
الأمصار

 

 

بحث وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينبرج مع كل من رئيس الوزراء الكوري الجنوبي هان دوك سو ووزير الخارجية بارك جين، تطورات الوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية في ضوء التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية، إضافة إلى مناقشة فرص زيادة التعاون الاقتصادي والسياسي بين البلدين، آثار الحرب الروسية في أوكرانيا.

 

وذكرت وزارة الخارجية النمساوية ـ في بيان اليوم ـ أن الوزير النمساوي يوجد حاليا في سيول لحضور فعاليات الاحتفال بمرور 130 سنة على تدشين العلاقات النمساوية الكورية وتستمر الزيارة حتى يوم الأربعاء المقبل وتتضمن زيارات لشركات كورية وافتتاح معارض تجارية إلى جانب الشق السياسي.

 

وأشار البيان إلى أن العلاقات الثنائية بين النمسا وجمهورية كوريا شهدت تحسنا ملحوظا منذ العام الماضي عندما تم رفع العلاقات إلى مستوى "الشراكة الاستراتيجية" كما كان هناك تعاون جيد في مكافحة الوباء. 

 

ونوه إلى أنه من المقرر أن يزور وزير الخارجية النمساوي المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل بين جمهورية كوريا وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بعد غد الثلاثاء، وعقد لقاء مع خبراء الأمن الكوريين. 

 

اقرا ايضا

بوتين يهنئ الرئيس الصيني بعد فوزه بولاية جديدة على رأس الحزب الشيوعي

 

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأحد نظيره الصيني شي جين بينج على إعادة انتخابه أمينا عاما للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وجاء في نص برقية التهنئة المنشورة على الموقع الإلكتروني الرسمي للرئاسة الروسية /الكرملين/ أن بوتين قدم خالص تهانيه لشي، مشيدا بسلطته السياسية العالية، بحسب وكالة أنباء /تاس/ الروسية.
وقال بوتين في برقيته: "عزيزي السيد شي جين بينج، أرجو أن تتقبلوا أحر التهاني على إعادة انتخابكم لمنصب الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني. لقد أكدت نتائج مؤتمر الذكرى العشرين للحزب الشيوعي الصيني بشكل كامل سلطتكم السياسية العليا، وكذلك وحدة الحزب الذي تقوده".

وحصل شي جين بينج اليوم على ولاية ثالثة تاريخية على رأس الحزب الشيوعي الصيني.

وتم تجديد ولاية شي كأمين عام للحزب لخمس سنوات خلال عملية تصويت جرت في جلسة مغلقة للجنة المركزية للحزب، ما يمهد لتثبيته رسميا على رأس الدولة الصينية لولاية جديدة في مارس 2023.