رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العثور على مقبرة جماعية لإثيوبيين في ملاوي

نشر
الأمصار

عثرت السلطات في ملاوي بإحدى غابات مقاطعة مزيمبا الواقعة شمال البلاد، على جثث أربعة مهاجرين إثيوبيين كانوا في طريقهم إلى جنوب إفريقيا، بعد يومين من استخراج 26 جثة أخرى من ذات الغابة.

 

وحتى الآن لم يصدر تعليق رسمي من السلطات الإثيوبية عن واقعتي العثور على رفات المواطنين الإثيوبيين

 

ونقلت «الجارديان» عن شرطة ملاوي قولها إنه جرى العثور على الجثث على بعد أقل من ميل واحد من حيث تم استخراج رفات 25 آخر في محمية غابات متانجاتانجا في منطقة مزيمبا الشمالية.

وأوضح وزير الداخلية جان سينديزا، الذي زار الموقع، أن الشرطة لا تزال تفتش المنطقة المحيطة بالمقبرة الجماعية، واصفًا تلك الواقعة بالمروعة والمحزنة للبلاد.

 

ويُعتقد أن الضحايا كانوا من المهاجرين الإثيوبيين الذين اختنقوا أثناء تهريبهم إلى العاصمة ليلونجوي على بعد 150 ميلا جنوبا.

 

وقال بيتر كالايا المتحدث باسم دائرة شرطة ملاوي، إن «الأدلة التي جرى جمعها من مكان الحادث تظهر أن الضحايا هم مواطنون إثيوبيون، وتنتظر خدمة شرطة ملاوي حاليًا تقرير تشريح الجثث من أخصائيي الطب الشرعي، الذي سيحدد السبب الفعلي للوفاة».

 

وأضاف: «جميع الضحايا من الذكور وتتراوح أعمارهم بين 25 و40 سنة، وبين يناير وسبتمبر من هذا العام، اعترضت الشرطة 221 مهاجرًا غير شرعي، من بينهم 186 من إثيوبيا، وتحث دائرة شرطة ملاوي الجمهور على إبلاغ السلطات بسرعة بأي مهاجر غير شرعي مشتبه به».

 

اقرأ أيضًا..

الجيش الصومالي يعلن عن مقتل 3 من عناصر حركة الشباب


أعلن الجيش الصومالي عن مقتل 3 من عناصر حركة الشباب في عملية عسكرية نفذها اليوم في منطقة“مقوكوري” التابعة لبلدة ” محاس” بإقليم هيران وسط الصومال.

وأشارت قيادة الفرقة 27 من الجيش الصومالي إلى أن عناصر الحركة الذين قتلوا في العملية هم المسؤولون عن جمع الضرائب لصالح الحركة.

وأضافت القيادة أنه تمت أثناء العملية العسكرية مصادرة أسلحة كانت بحوزة المقاتلين كما عرضت جثث من قُتلوا جراء العملية.

ولم يصدر تعليق من جانب حركة الشباب ذات الصلة بتنظيم القاعدة حول ما أعلنه الجيش الصومالي من مقتل عناصرها في إقليم هيران.