رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. تدمير طائرتين مسيرتين للحوثي بلحج والحديدة

نشر
الأمصار

أعلنت الدفاعات الجوية للقوات المشتركة اليمنية، في ساعة متأخرة من يوم السبت، تدمير طائرتين مسيرتين للحوثي بلحج والحديدة، مؤكدة مقتل 3 أطفال بلغم للانقلابيين.
وقالت القوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن، إن دفاعاتها الجوية أسقطت طائرة مسيّرة لمليشيات الحوثي الإرهابية لدى قيامها بأعمال "عدائية" جنوب محافظة الحديدة الساحلية (غرب).

وأوضحت أن "الدفاعات الجوية للقوات المشتركة رصدت طائرة مسيّرة لمليشيات الحوثي تخترق أجواء مديرية الخوخة"، مشيرة إلى أنها تعاملت معها وأسقطتها، فيما جرى إيصال حطام الطائرة إلى الجهات المختصة.

وقالت القوات الجنوبية، إن دفاعاتها الأرضية تصدت بنجاح لطائرة بدون طيار كانت تمارس أعمال التجسس فوق المرتفعات الاستراتيجية في مديرية الحد يافع التابعة لمحافظة لحج (جنوب).

وبحسب البيان، فإنه جرى إسقاط المسيرة عصر يوم السبت، أثناء قيامها بالتجسس وبأعمال "عدائية" في أجواء مديرية الحد بيافع الحدودية.

وقال المرصد اليمني للألغام، إن لغمًا للحوثيين انفجر بمركبة مدنية أثناء مرورها في طريق فرعي بمنطقة "دحيدح" في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، مما أدى إلى مقتل 3 أطفال.

وأوضح المرصد اليمني، أنه "خلال الساعات الماضية، قتل مدني على الأقل وأصيب آخر في مديرية "خب والشعف" بمحافظة الجوف، مشيرًا إلى مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين منهم 3 أطفال في حوادث متفرقة جراء انفجا ألغام حوثية وذخائر في محافظة الحديدة.

 

اليمن.. مجلس الدفاع الوطني يصنف مليشيات الحوثي منظمة إرهابية

 

وأعلن مجلس الدفاع الوطني في اليمن، مساء السبت، إدراج مليشيات الحوثي على قوائم الإرهاب، محذرًا من أن التعامل مع تلك المليشيات سيقابله إجراءات وعقوبات صارمة.

 

وأصدر مجلس الدفاع الوطني القرار رقم (1) لسنة 2022 بتصنيف ميليشيات الحوثي الانقلابية، منظمة إرهابية وفقا لقانون الجرائم والعقوبات، والاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب، والاتفاقيات والمعاهدات الدولية والإقليمية المصادق عليها من قبل الجمهورية اليمنية.

 

وبموجب ذلك وجه مجلس الدفاع الوطني، الجهات ذات العلاقة باستكمال الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار.

 

كما «حذر الكيانات والأفراد الذين يقدمون الدعم والمساعدة، أو التسهيلات أو أي شكل من أشكال التعاون والتعامل مع هذه الجماعة الإرهابية، بأنه سيتم اتخاذ إجراءات وعقوبات صارمة تجاههم».

 

وكان مجلس القيادة الرئاسي في اليمن وجه، السبت، الحكومة المعترف بها دوليا بردع مليشيات الحوثي وذلك عقب اجتماع طارئ لمجلس الدفاع الوطني.

 

وعقد مجلس الدفاع الوطني، اجتماعًا طارئًا برئاسة رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، بحضور كافة أعضاء المجلس، ورؤساء السلطات التشريعية والتنفيذية والاستشارية ومحافظي محافظات حضرموت وشبوة، بحسب وكالة «سبأ» الرسمية.

 

وذكرت الوكالة أن الاجتماع الطارئ وقف «أمام تداعيات العمليات الإرهابية للمليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني التي استهدفت مينائي الضبة والنشيمة بمحافظتي حضرموت وشبوة».