رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. مقتل 200 في اشتباكات قبلية بولاية النيل الأزرق

نشر
الأمصار

 أفادت السلطات السودانية بارتفاع ضحايا الاقتتال العرقي جنوبي البلاد إلى 200 شخص، ودعا المسؤولون المنظمات الإنسانية إلى المساعدة في دفن الجثث.

واندلعت مواجهات عنيفة بين عرقيتي الهاوسا والبارتا بسبب خلافات حول الأراضي.

وقال المدير التنفيذي للمجلس المحلي في منطقة ود، الماحي عبد العزيز الأمين، إن "حوالى 200 شخص قتلوا" في ثلاث قرى "وبعض الجثث لم يتم دفنها حتى الآن.

وأعلن حاكم ولاية النيل الأزرق الجمعة حالة الطوارئ في الولاية ومنح قوات الأمن صلاحيات كاملة "لوقف" القتال القبلي.

وجاء في مرسوم أصدره أحمد العمدة بادي اطلعت عليه وكالة فرانس برس أنه "يعلن حالة الطوارئ في جميع أنحاء إقليم النيل الأزرق لمدة ثلاثين يوما".

كذلك كلّف المسؤولين المحليين للشرطة والجيش والمخابرات وكذلك قوات الدعم السريع "التدخل بكل الإمكانات المتاحة لوقف الاقتتال القبلي".

أخبار أخرى

 

سعر الدولار اليوم في السودان السبت 22 أكتوبر


أخذ صعود سعر الدولار اليوم، في السودان، هدنة خلال تعاملات السبت 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2022 ليستقر بالسوق السوداء والبنوك التجارية.

سعر الدولار اليوم في السودان

وسجل سعر الدولار اليوم في السودان خلال تعاملات السبت 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، استقرارا لدى البنك المركزي، ليصل إلى 572.19 جنيه (متوسط ترجيحي) بالصرافات، و578.49 جنيه (متوسط ترجيحي) في المصارف التجارية.


كما ثبت سعر الدولار اليوم في السودان لدى السوق الموازية (السوداء) اليوم السبت عند مستوى 581 جنيها، وهو نفس المستوى الذي سجله خلال تعاملات أمس الجمعة.

الجنيه السوداني

ورغم قوة عائدات ذهب السودان إلا أن إنها لم تفلح في وقف موجة الصعود التي سجلها الدولار الأمريكي أمام الجنيه السوداني.

وسجلت عائدات ذهب السودان خلال النصف الأول من عام 2022 الجاري بنحو 1.314 مليار دولار، وفق البيانات الرسمية.