رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل تعلن إلغاء رحلات جوية بشكل مفاجئ

نشر
الأمصار

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، إن شركة طيران إسرائيلية ألغت أكثر من 10 رحلات جوية بسبب رفض سلطنة عمان للطيران الإسرائيلي عبور أجوائها.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن: ” أكثر من 10 رحلات جوية إلى الهند، ألغيت لأن سلطنة عمان لم تسمح لشركات الطيران الإسرائيلية بالتحليق فوق أراضيها”.

وأضافت أن “شركة الطيران الإسرائيلية قد باعت بالفعل تذاكر إلى وجهة في جنوب الهند على افتراض أن عمان ستسمح بالطيران في مجالها الجوي، لن تتسبب في مشاكل، لكن تلقى ركاب الشركة إشعارات بإلغاء الرحلات”.

وفي سياق أخر،جددت الأمم المتحدة دعوتها، إسرائيل لإنهاء اعتقال المعتقلين الفلسطينيين، وإطلاق سراحهم.

 

وقال باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، خلال المؤتمر الصحفي اليومي: "إننا ندرك أن 30 معتقلاً من بينهم المحامي الفلسطيني صلاح حموري، علّقوا مؤخرا الإضراب عن الطعام ".

 

وأضاف دوجاريك "إننا نتابع عن كثب وضع السيد حموري ومعتقلين إداريين فلسطينيين آخرين تحتجزهم إسرائيل. نحن نعلم أن هناك حوالي 30 محتجزا، بمن فيهم حموري، علقوا مؤخرا إضرابهم عن الطعام الذي استمر منذ أيلول".

 

وذكّر بمطالبة الأمم المتحدة لإسرائيل "مرارا وتكرارا بإنهاء ممارسة الاعتقال الإداري، إما بالإفراج عن الأشخاص أو توجيه الاتهام إليهم عندما تكون هناك أسباب للقيام بذلك".

وفي سياق أخر،قال رئيس وزراء إسرائيل، إن اتفاق ترسيم الحدود مع لبنان إنجاز تاريخي وسنعرض اتفاق ترسيم الحدود مع لبنان على الكنيست.

وأوضح رئيس وزراء إسرائيل، أن الحكومة صادقت على اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان.

وفي ذات السياق، قال وزير دفاع إسرائيل، إننا نثمن دور أمريكا وقادة دول في المنطقة على دورهم في الاتفاق مع لبنان وانتقادات نتنياهو للاتفاق مع لبنان ليست في محلها.

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي، أن الاتفاق مع لبنان سيحفظ أمن إسرائيل ويضعف حزب الله ولم نتنازل عن أمن إسرائيل بعد الاتفاق مع لبنان.

أخبار أخرى..

الجيش الإسرائيلي يبدأ مناورات لمدة أسبوع على الحدود الشمالية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، أنه بدأ مناورة عسكرية لمدة أسبوع في شمال إسرائيل، وسط توترات مع "حزب الله" اللبناني.

وقال الجيش الإسرائيلي إن التدريبات ستنتهي الخميس المقبل، مشيرا إلى أنه "من المتوقع سماع دوي انفجارات في المنطقة".

وأفاد بأن "التدريبات مخطط لها مسبقا، ولا تنبع من تقييم جديد".

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أجرى الجيش الإسرائيلي مناورة كبيرة في جنوب إسرائيل، وامتدت التدريبات، التي استمرت بين الثلاثاء والخميس، في صحراء النقب ومنطقة وادي عربة ومدينة إيلات الواقعة في أقصى الجنوب.