رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. تفاصيل القصف الحوثي لميناء ضبة

نشر
الأمصار

أدانت الحكومة اليمنية اليوم الجمعة محاولة استهداف الحوثيين ميناء الضبة في حضرموت، مؤكدة أن الاستهداف يهدد الملاحة ويقوض جهود التهدئة .

وأوضحت أن محاولة استهداف ميناء الضبة تؤكد رعاية إيران للإرهاب، كما أن "المسيرات" أصبحت بديلا عن السيارات المفخخة.

وكان الهجوم قد استهدف اليوم ميناء تصدير النفط في محافظة حضرموت، بطائرتين مسيرتين، شرق مدينة المكلا.

وأضافت أن الهجوم تزامن مع قرب وصول الباخرة الخاصة بنقل شحنات النفط الخام من حضرموت والتي تصدر عبر ميناء الضبة، وقد سمع صوت انفجار بمدينة الشحر و شحير وبعض المدن المجاورة.

ويتوقع أن يكون الهجوم مرتبطا بتهديدات سابقة أطلقتها مليشيات الحوثي الموالية لإيران، للشركات النفطية المحلية والأجنبية طالبتها فيها بإيقاف نشاطها وإلا فإنها معرضة للاستهداف.

ويعد ميناء الضبة المنفذ الذي يتم عبره تصدير النفط الخام من حضرموت.

اقرا أيضا.. 

السعودية.. تمديد تأشيرة الزيارة للأفراد عبر حساب المستضيف بمنصة أبشر

 

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية ، أنه يمكن تمديد تأشيرة الزيارة للأفراد عبر حساب المستضيف في منصة «أبشر» (أفراد، أعمال) قبل انتهاء صلاحية سريانها بـ7 أيام، ويشترط وجود تأمين طبي للزائر وفق الشروط المحددة للخدمة لإتمام الاجراء.

وكشفت الجوازات  أن التعليمات تلزم ألا يتجاوز مجموع تمديد تأشيرة الزيارة 180 يوما، فيما تفرض غرامة تأخير تمديد تأشيرة الزيارة بعد 3 أيام من انتهاء صلاحية سريانها.

وأكدت «الجوازات» أنه لا يمكن تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة، مشددة على أن وجود مخالفات مرورية على سجل المستضيف لا يعيق من تجديد تأشيرة الزيارة لمن هم على سجله عبر منصة «أبشر».

وأشارت الجوازات إلى أن انتهاء هوية مقيم المستضيف لا يعيق تمديد تأشيرة الزيارة للزائر.

 

اقرا أيضا.. 

أعربت تركيا عن مساندتها لقرار تحالف "أوبك+" خفض الإنتاج، مشيرة إلى أن الضغوط الأمريكية على السعودية "جانبها الصواب".

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الجمعة، لم يكن من الصواب أن تضغط الولايات المتحدة على السعودية بعدما أعلن منتجو النفط في مجموعة "أوبك+" خفض الإنتاج.


وأضاف خلال مؤتمر صحفي: "نرى أن دولة هددت السعودية خاصة في الآونة الأخيرة، وهذا التنمر ليس أمرا صائبا، ولا نعتقد أنه من الصواب أن تستخدمه الولايات المتحدة كعنصر ضغط على السعودية أو أي دولة أخرى بهذه الطريقة".